الرئيسية / أخبار متفرقة / «ديلي ميل»: روسيا تهدد عرش «سلمان».. و«بن نايف» ملكا في 2017

«ديلي ميل»: روسيا تهدد عرش «سلمان».. و«بن نايف» ملكا في 2017

كتب: على صالح
استعرضت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أبرز التوقعات لعام 2017 في عدد من دول العالم، على شكل تنبؤات قدمها الصحفي بيتر أوبورن.

واستعرضت الصحيفة البريطانية نبؤات «أوبورن» عن العديد من دول وقادة العالم، والتي اختصرتها في التحولات التي ستطرأ مع بداية عهد الرئيس الأمريكي المنتخب دونالد ترامب، والذي وصفته بأنه سينهي فرض الهيمنة الأمريكية المتأصلة على منطقة الشرق الأوسط، نتيجة دخول الولايات المتحدة على طريق العزلة الدولية.

وادعت توقعات «ديلي ميل» أن نفوذ روسيا، برئاسة فلاديمير بوتين، سيتصاعد، وسينضم كل من إيران وتركيا للقوى المهيمنة على الشرق الأوسط، لخلق مظلة أمنية جديدة وتوجيه التهديدات إلى المملكة العربية السعودية، وإلى سلسلة من الدول الصغيرة في الخليج مثل البحرين، وكذلك الحلفاء التقليديين مثل الأردن.

وأضاف «أوبورن» في توقعاته لـ«2017» أن عقود القمع والإسراف في الإنفاق والفساد ستؤول إلى نهاية في الخليج، بعد سقوط العائلة المالكة في السعودية، ومطاردة بعض أمرائها.

وزعم الصحفي البريطاني أنه سيكون هناك انقلاب ضد ملك السعودية، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ونظامه، وستدفع المملكة ثمن التدخل في كل من سوريا واليمن.

وواصل «أوبورن» زعمه قائلا «إنه من المرجح أن يحل محل الملك سلمان، رئيس جهاز الأمن السابق محمد بن نايف، الذي له صلات طويلة الأمد مع واشنطن».

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إثيوبيا: احتجاجات وأعمال عنف .. ومقتل 10 أشخاص وإصابة العشرات

قتل نحو 10 أشخاص في مواجهات عنيفة بين المحتجين وقوات الأمن في ...