الرئيسية / أخبار متفرقة / رؤساء وحُكام.. أحدهم ضُرب بالحذاء وآخر قذفوه بالبيض

رؤساء وحُكام.. أحدهم ضُرب بالحذاء وآخر قذفوه بالبيض

دائمًا ما يُحيط بالرؤساء وحكام العالم أطقم الحرس ورجال الأمن مما يجعل الوصول إليهم أمر مستحيل، فمن المعروف أنّ الوصول للحكّام ليس أمراً سهلاً، ولذلك فهم أقلّ عرضة للإهانات المباشرة أو الضرب.

وبالرغم من كل هذه التشديدات الأمنية إلا أن هناك بعض الحالات التي كان فيها الزعماء والحكام في مرمى أعدائهم، في مواقف محرجة وثقتها عدسات الكاميرات حيث التقطت مشاهد سريعة لمحاولات ضرب الحكّام أو إهانتهم بأشكالٍ مختلفة، وعلى مستوى العالم العربي، غالباً ما تكون إهانة الحكّام العرب في آخر دقائق في حياتهم.

ونستعرض في التقرير التالي أبرز الزعماء والحكام الذي تعرضوا للضرب أو الإهانة:

جزمة نجاد
كانت واقعة الرئيس الإيراني أحمدي نجاد هي الأكثر إثارة للجدل، حيث حاول أحد الأشخاص الاعتداء على الرئيس الإيراني السابق أحمدي نجاد أثناء زيارته إلى مسجد الحسين بالقاهرة.

وحاول أحد الأشخاص ضرب الرئيس الإيراني السابق بالحذاء، وما أنقذ نجاد كانت الزحمة الشديدة وقوات الأمن التي كانت تحاول إخراجه من المكان.

فرانسوا هولاند
كان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يستعد لإلقاء كلمته أمام جمهوره أثناء إحدى جولاته الانتخابية تمهيدًا لترشحه لرئاسة فرنسا، قام أحد الفرنسيّين الغاضبين بإلقاء كميّة كبيرة من الطحين على وجه الرئيس!

البيض وهيلموت كول
من الوقائع الطريفة تلك التي وقعت في العام 1991، حيث تعرّض المستشار الألماني الراحل هيلموت كول لاعتداء من قبل الغاضبين من سياساته، حيث استقبل وجهه وبذلته الكثير من البيض، كما واضح في الصورة!

نيكولا ساركوزي
أثناء انشغال طاقم الحراسة الخاص بالرئيس الفرنسي السابق نيكولاي، وعقب نزوله من سيّارته أثناء إحدى جولاته بحملته الانتخابيّة الأخيرة، تعرّض ساركوزي إلى القذف بالبيض، ولم يحميه سوى مقهى صغير لجأ إليه ليختبئ من المتظاهرين الغاضبين.

كما تعرّض للاعتداء الجسدي في مشهدٍ آخر!

سيلفيو برلسكوني
في واقعةٍ تعدّ الأعنف في أوروبا، أُصيب سيلفيو برلسكوني رئيس الحكومة الإيطاليّة الأسبق، في وجهه عقب تعرّضه للضرب من قبل أحد الأشخاص…

جزمة بوش
ربّما هي الواقعة الأشهر في العالم العربي، حين خلع الصحفي العراقي منتصر الزيدي حذائه عام 2008 وألقاه على الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش أثناء تواجده بالعراق، حيث شاهد العالم الواقعة على الهواء مباشرةً.

معمر القذافي
أمّا الواقعة الأعنف في العالم العربي مؤخّراً، فكانت الاعتداء على الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، حيث اعتدى عليه مسلّحون بالضرب حتى الموت في أكتوبر من عام 2011.

ضرب الرئيس الفرنسي فرونسوا هولاند بالطحين

ضرب الرئيس الفرنسي فرونسوا هولاند بالطحين

Posted by ‎كن أنت الاعلام البديل‎ on Wednesday, October 21, 2015

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...