الرئيسية / أخبار عربية / رئيس الديوان الملكي السعودي السابق يوجه رسالة عتاب لـ«السيسي»

رئيس الديوان الملكي السعودي السابق يوجه رسالة عتاب لـ«السيسي»

وجه رئيس الديوان الملكي السعودي السابق خالد التويجري، عتابا إلى مصر على خلفية تصويت القاهرة لصالح مشروع القرار الروسي حول سوريا في مجلس الأمن، قائلا للرئيس عبدالفتاح السيسي: “أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء!”.

وكتب التويجري في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: ‏‫”مصر تصوت لصالح المشروع الروسي، أسف ما بعده أسف يا فخامة الرئيس أن يحدث ذلك منكم تجاه المملكة بالذات، أنسيتم مواقفنا معكم كأشقاء!”.

وكان عبدالله المعلمي، مندوب المملكة لدى الأمم المتحدة، قد قال إن تصويت مندوب مصر في مجلس الأمن وتأييد مشروع القرار الروسي يعتبر “أمرًا مؤلمًا”.

قال المستشار أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، في تصريحات له أمس، إن تصويت مصر لصالح مشروع القرار الروسي في مجلس الأمن الدولي بشأن الأزمة السورية، على حساب المشروع السعودي، يأتي في إطار دعم مصر للشعب السوري وحقن دماء السوريين ومكافحة الإرهاب، مضيفًا: «ليس صحيحا أن مصر تخالف الموقف العربي، مصر أثناء تصويتها تنظر للمقصد والهدف، ولا تنظر للدول التي تقدم المقترح أو المشروع».

يشار إلى أن روسيا، استخدمت حق النقض “الفيتو” ضد مشروع قرار فرنسي حول حلب في مجلس الأمن الدولي يدعو إلى وقف القتال والغارات الجوية على المدينة، كما يدعو إلى هدنة ووصول المساعدات الإنسانية إلى مختلف المناطق في سوريا، قبل أن تفشل في تمرير مشروع قرار آخر قدمته لإحياء اتفاق وقف الأعمال القتالية في سوريا لكنه لم يطالب بوقف الغارات الجوية، حيث إنه لم يحصل سوى على تأييد 4 أصوات فقط.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

خطيبة خاشقجي تقدم دعوى قضائية ضد محمد بن سلمان

قدمت المواطنة التركية خديجة جنكيز، خطيبة الصحفي السعودي القتيل عام 2018 جمال ...