euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia رئيس شعبة الأدوية: «نحن باتجاه كارثة إذا استمرت أسعار الدواء بشكلها الحالي» – نمساوى
الرئيسية / أخبار مصرية / رئيس شعبة الأدوية: «نحن باتجاه كارثة إذا استمرت أسعار الدواء بشكلها الحالي»

رئيس شعبة الأدوية: «نحن باتجاه كارثة إذا استمرت أسعار الدواء بشكلها الحالي»

أماني أبو النجا
انتقد الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، تعامل الحكومة مع أزمة الدواء الحالية، قائلا: “نحن باتجاه كارثة إذا استمرت أسعار الأدوية بشكلها الحالي دون تحريك، خاصة بعد تحرير سعر صرف الجنيه”.

وأضاف “عوف” هاتفيًا لبرنامج “هنا العاصمة”، المذاع على قناة “سي بي سي”، الأحد، أن هناك شركات أكدت له توقفها عن استيراد الأدوية نتيجة تعويم الجنيه، ووصول سعر الدولار إلى 16 جنيهًا، بعد أن كانوا يتعاملون وفقا لسعر 8 جنيهات فقط قبل التعويم، فضلا عن تكبد بعض المصانع لخسائر فادحة نتيجة عدم قدرتهم على استيراد المواد الخام.

وتابع: “يجب على وزارة الصحة أن تجتمع فورًا مع شركات الأدوية والجهات المعنية من أجل التوصل لحل، إما بتحمل الدولة فارق السعر قبل وبعد التعويم لتتمكن الشركات من استيراد الدواء، أو تحريك أسعار الدواء مع إعطاء دعم نقدي للفقراء حتى يستطيعوا شرائه”.

وكانت وزارة الصحة قد نفت نيتها رفع سعر الأدوية بالسوق المصري، بعد قرارات تعويم الجنيه، مؤكدة أنها ستواصل حملاتها التفتيشية لمواجهة أي استغلال للمواطنين خلال الفترة الماضية

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على رأسهم مرتضى منصور.. الصناديق تطيح بنواب بارزين.. وهذا موعد رفع الحصانة

عبد الرحمن سرحان انتهت انتخابات مجلس النواب 2020، والتي أجريت على مرحلتين، ...