الرئيسية / صحة وطب / رجيم فى رمضان

رجيم فى رمضان

كشفت الدكتورة داليا بهجت استشارى التغذية العلاجية، أنه يمكن القيام بالرجيم فى رمضان باتباع بعض الخطوات للتخلص من الوزن الزائد وتناول الطعام الصحى، والابتعاد عن الدهون والحلويات والتى يتميز بها شهر رمضان.

وقالت إن الصيام من أفضل الأوقات التى يمكن بها نجاح الرجيم، إذا اتبعنا الطريقة الصحيحة من حيث تنظيم الوجبات والوقت ..

وتقدم الدكتورة داليا بهجت رجيم بسيط خلال فترة خلال رمضان..

الإفطار:
نبدأ الإفطار بتناول كوب من المياه مع كوب من الكركديه أو التمر هندى أو الخروب أو الدوم المحلى ببدائل السكر، مع ربع إلى نصف رغيف من العيش البلدى أو السن على حسب الوزن، بالإضافة إلى قطعة من الجبن الخالى الدسم ،والجرجير، ثم أداء صلاة التراويح.

وأضافت أنه بعد الصلاة يتم تناول الوجبة الرئيسية والمكونة من الخضار المطهو بصورة صحية مثل الملوخية أو البامية أو غيرها من الخضروات غير النشوية، مع طبق السلطة الغنية بالألياف ،وكذلك تناول قدر من النشويات حسب وزن الشخص مثل تناول 3 ملاعق أرز، أو مكرونة ،مطهية بطريقة صحية ، ثم تناول قدر من البروتينات مثل ربع فرخة مشوية أو 3 قطع كفتة مشوية.

وأوضحت أنه يمكن تناول وجبة خفيفة بين الإفطار والسحور بتناول ثمرة فاكهة أو قطعة قطايف أو جلاش أو بسبوسة بحجم علبة الكبريت ،وذلك مرة واحدة فى الأسبوع .

السحور:
يكون عبارة عن 1 كوب زبادى ،و 3 ملاعق من الفول ،مع طبق سلطة ،بالإضافة إلى ثمرة فاكهة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...