euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia رسالة السيسي لسلمان – نمساوى
الرئيسية / أخبار مصرية / رسالة السيسي لسلمان

رسالة السيسي لسلمان

بقلم: عبد القادر شهيب
رغم أن الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي لم يذكر في كلمته بالندوة التثقيفية التي نظمتها القوات المسلحة اسم المملكة العربية السعودية إلا أن كل كلامه في هذه الندوة باستثناء ما تعلق بإثيوبيا كان موجها للقادة السعوديين وعلى رأسهم الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين.. حيث كرر الحديث عن الموقف المصرى تجاه سوريا تفصيلا، وقال إنه موقف ثابت منذ أن تولى مسئولية رئاسة مصر ولم يتغير، وشرح لماذا صوت مصر في مجلس الأمن لصالح مشروعى القرارين الفرنسى والروسى معا.. وأكد مصر قررت أن تنتهج سياسة مستقلة ولن تتراجع عن ذلك.

هذا هو جوهر رسالة السيسي للقادة في السعودية والملك سلمان.. وهذا يعنى أنه يقول لهم تعاملوا مع مصر وأنتم تضعون في اعتباركم ذلك، ولا تغضبوا منه، ولا تحاولوا أن تحيدوا عن هذه السياسة المستقلة.

وأهمية هذه الرسالة أن السيسي يدرك أيضا في ذات الوقت أهمية العلاقة المصرية مع كل دول الخليج ومع المملكة العربية السعودية تحديدا..وهذا ما أكده بوضوح في كلمته خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها القوات المسلحة المصرية بمناسبة حرب أكتوبر.. وكأنه يقول للقادة السعوديين “إن هذه العلاقة المهمة لن تجعل مصر تتخلى عن قرارها المستقل وسياستها المستقلة.. وأن على دول الخليج أن تتعامل مع مصر على هذا النحو، وألا يغضبها ذلك أو تحاول أن تغير هذا الأساس في العلاقة مع مصر لأنها لن تتمكن من ذلك”.

المهم أن الرئيس السيسي قال هذه الرسالة بوضوح لا يتحمل أي لبس وبدون عصبية أو انفعال أو غضب ونكمل غدا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على رأسهم مرتضى منصور.. الصناديق تطيح بنواب بارزين.. وهذا موعد رفع الحصانة

عبد الرحمن سرحان انتهت انتخابات مجلس النواب 2020، والتي أجريت على مرحلتين، ...