أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / رسميا: السعودية تعلن بعد غد الخميس أول أيام عيد الفطر.. وغدا المتمم لشهر رمضان

رسميا: السعودية تعلن بعد غد الخميس أول أيام عيد الفطر.. وغدا المتمم لشهر رمضان

أعلنت لجان الترائي السعودية، الثلاثاء، تعذر رؤية هلال شهر شوال، ليكون الأربعاء مكملا لشهر رمضان، والخميس غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

السعودية: تعذر رؤية هلال شهر شوال مساء الثلاثاء في عدة مناطق بالمملكةعيد الفطر وطرق رصد هلال شوال
ووفقا للمصادر المطلعة: “تَعذرت على لجان الترائي في عدد من مناطق المملكة، رؤية هلال شهر شوال للعام الحالي 1442هجريا، مساء اليوم الثلاثاء، وبذلك ينتظر أن تعلن المحكمة العليا خلال الساعات القادمة قرارها الرسمي”.

وأضافت: “في حال تَعذرت الرؤية، سيكون يوم غد الأربعاء متمما لشهر رمضان، وبعد غد الخميس أول أيام عيد الفطر المبارك”.

وتتحرى المحكمة العليا في السعودية، والتي تعقد جلستها مساء اليوم، ما يرد من اللجان والمحاكم عن رؤية هلال شهر شوال، تمهيدًا لإصدار قرارها الرسمي عن موعد حلول عيد الفطر للعام الحالي.

وأعلنت دار الإفتاء المصرية أن غداً الأربعاء، الموافق 11 مايو 2021، هو المتمم لشهر رمضان، وأن بعد غد الخميس هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

وأعلن الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أن غداً الأربعاء، هو آخر أيام شهر رمضان الكريم، وأن بعد غد الخميس هو أول أيام شهر شوال، وأول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك عقب تحقق لجان دار الإفتاء الشرعية والعلمية المنتشرة فى محافظات الجمهورية.

وجاء نص البيان كالآتى:

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ شوال لعام 1442 هجريًّا بعد غروب شمس يوم الثلاثاء التاسعَ والعشرين من شهر رمضان المبارك، الموافق 11 مايو لعام 2021 ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية. وتحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة عدم ثبوتُ رؤية هلالِ شهر شوال لعامِ 1442 هجريًّا بالعين المجردة، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضًا.

وعلى ذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الخميس الموافق 13 مايو لعام 2021 ميلاديًّا هو أول أيام عيد الفطر المبارك لعام 1442 هجريًّا.

وبهذه المناسبةِ الكريمةِ نتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدمُ بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساءِ الدولِ العربيةِ والإسلاميةِ وملوكِها وأمرائِها وللمسلمين كافةً في كُلِّ مكان، داعين اللهَ سبحانه وتعالى أن يُعيدَ على مصرَ وعليهم جميعًا أمثالَ هذه الأيامِ المباركةِ باليُمنِ والخيرِ والبركات والأمنِ والسلام، وهو نعمَ المولى ونعمَ النصير.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...