أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / رسميًا .. انسحاب الأندية الإنجليزية من دوري السوبر الأوروبي

رسميًا .. انسحاب الأندية الإنجليزية من دوري السوبر الأوروبي

أعلنت الأندية الإنجليزية الستة ( ليفربول، مانشستر يونايتد، أرسنال، مانشستر سيتي، تشيلسي،توتنهام) عن إنسحابها رسمياً من دوري السوبر الأوروبي .

قال مانشستر يونايتد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر : مانشستر يونايتد لن يشارك في الدوري الأوروبي الممتاز.

وتابع: لقد استمعنا بعناية لرد فعل معجبينا وحكومة المملكة المتحدة وأصحاب المصلحة الرئيسيين الآخرين.

وأضاف: لا نزال ملتزمين بالعمل مع الآخرين في جميع أنحاء مجتمع كرة القدم للتوصل إلى حلول مستدامة للتحديات طويلة المدى التي تواجه اللعبة.

من جابنه أعلن نادي ليفربول خلال بيان مقتضب عبر صفحته الرسمية بموقع تويتر : يمكن لنادي ليفربول لكرة القدم أن يؤكد أن مشاركتنا في الخطط المقترحة لتشكيل دوري السوبر الأوروبي قد توقفت.

وتابع البيان: في الأيام الأخيرة ، تلقى النادي عروض من مختلف أصحاب المصلحة الرئيسيين ، داخليًا وخارجيًا ، ونود أن نشكرهم على مساهماتهم القيمة.

بدوره أعلن نادي “توتنهام”خلال بيان الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي: يمكننا أن نؤكد أننا بدأنا رسميًا إجراءات الانسحاب من المجموعة التي تضع مقترحات لدوري السوبر الأوروبي (ESL).

وأكد رئيس مجلس الإدارة دانيال ليفي: نحن نأسف للقلق والانزعاج الناجم عن اقتراح اللغة الإنجليزية كلغة ثانية، شعرنا أنه من المهم أن يشارك نادينا في تطوير هيكل جديد محتمل يسعى إلى ضمان اللعب النظيف المالي والاستدامة المالية بشكل أفضل مع تقديم دعم متزايد بشكل كبير لهرم كرة القدم الأوسع.

وتابع: نعتقد أنه لا ينبغي لنا أن نقف مكتوفي الأيدي وأن الرياضة يجب أن تراجع باستمرار المسابقات والحوكمة لضمان استمرار تطور اللعبة التي نحبها وإثارة حماسة المشجعين في جميع أنحاء العالم.

وقال نادي أرسنال خلال بيانه : لقد أظهرت لنا الأيام القليلة الماضية مرة أخرى عمق الشعور الذي يشعر به مشجعونا في جميع أنحاء العالم لهذا النادي الرائع والمباراة التي نحبها.

وتابع: لم نكن بحاجة إلى تذكير بهذا ، لكن الاستجابة من المؤيدين في الأيام الأخيرة منحتنا وقتًا لمزيد من التفكير والتفكير العميق.

وأضاف: لم يكن في نيتنا أبدًا إحداث مثل هذه المحنة ، ولكن عندما جاءت الدعوة للانضمام إلى الدوري الممتاز ، مع العلم بأنه لا توجد ضمانات ، لم نكن نريد أن نتخلف عن الركب لضمان حماية أرسنال ومستقبله.

وأوضح انه نتيجة للاستماع إلى مجتمع كرة القدم الأوسع خلال الأيام الأخيرة ، فإننا ننسحب من دوري السوبر الأوربي المقترح، لقد ارتكبنا خطأ ونعتذر عنه.

وواصل : نحن نعلم أن الأمر سيستغرق وقتًا لاستعادة ثقتك فيما نحاول تحقيقه هنا في آرسنال ، لكن دعنا نوضح أن قرار المشاركة في الدوري الممتاز كان مدفوعًا برغبتنا في حماية أرسنال ، النادي الذي تحبه ، و لدعم اللعبة التي تحبها من خلال قدر أكبر من التضامن والاستقرار المالي.

وأشار الي ان الاستقرار ضروري لتزدهر اللعبة وسنواصل السعي لتحقيق الأمن الذي تحتاجه اللعبة للمضي قدمًا، يحتاج النظام إلى الإصلاح، يجب أن نعمل معًا لإيجاد حلول تحمي مستقبل اللعبة وتسخير القوة غير العادية التي تتمتع بها كرة القدم لتضعنا على حافة مقاعدنا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...