euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia رقم ضخم حصيلة البنك الأهلي في شراء «الدولار» من العملاء في 3 ساعات – نمساوى
الرئيسية / أخبار مصرية / رقم ضخم حصيلة البنك الأهلي في شراء «الدولار» من العملاء في 3 ساعات

رقم ضخم حصيلة البنك الأهلي في شراء «الدولار» من العملاء في 3 ساعات

قال رئيس البنك الأهلي هشام عكاشة اليوم الخميس إن البنك المركزي طرح بالفعل 100 مليون دولار في مزاد استثنائي اليوم ولن يكون هناك عطاء آخر بقيمة أربعة مليارات دولار مثلما تردد في السوق.

وفي لقاء عبر الهاتف مع مجموعة من الصحفيين قال عكاشة: “طرح العطاء الاستثنائي تم بالفعل اليوم بـ100 مليون دولار للبنوك ولا نية لطرح عطاء آخر بأربعة مليارات دولار”.

وأبلغ هشام الصحفيين أن العملاء باعوا للبنك سبعة ملايين دولار في أول ثلاث ساعات من إعلان تحرير سعر صرف الجنيه.

وخفض البنك المركزي صباح اليوم سعر صرف الجنيه بنسبة 32.3 بالمائة ليصل إلى سعر استرشادي مبدئي عند 13 جنيها للدولار.

وقال عكاشة: إنه سيتم “استمرار العمل بقيود استخدام بطاقات الخصم والائتمان خارج مصر حتى تحسن مستوى السيولة بالعملات الأجنبية”.

وأضاف “شبكة فروع البنك الأهلي مستمرة في العمل اليوم حتى التاسعة مساء وستعمل غدا الجمعة من 1 ظهرًا إلى 9 مساء والسبت من 9 صباحا إلى 9 مساء لإتمام العمليات الخاصة ببيع وشراء العملات الأجنبية وتنفيذ التحويلات المتعلقة بالعملة”.

وأوضح أنه اعتبارا من يوم الأحد المقبل ستعمل فروع البنك الأهلي من 9 صباحا إلى 9 مساء حتى إشعار آخر.

رئيس البنك الأهلى: تحرير سعر الصرف سيعيد حركة 70 مليار دولار إلى البنوك
قال هشام عكاشة، رئيس البنك الأهلى، إن حجم الاستيراد الذى تم خلال العامين الماضيين يفوق الـ 70 مليار دولار، مشيرًا إلى أن تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، سيعيد حركة تلك الأموال إلى البنوك مرة أخرى.

وأضاف “عكاشة”، فى مداخلة هاتفية لـ”سكاى نيوز”، أنه سيتم تلبية الطلبات كما كان يتم سابقا لكن هذه المرة سيكون فى ظل تحرير سعر الصرف من خلال “الانتربنك” عن طريق البنوك.

كانت مصر، أعلنت اليوم تحرير سعر الصرف ورفع أسعار الفائدة فى خطوة طال انتظارها لإعادة الاستقرار لأسواق العملة بعد أسابيع من الاضطرابات.

وخفض البنك المركزى سعر صرف الجنيه بنسبة 32.3 بالمئة ليصل إلى سعر استرشادى مبدئى عند 13 جنيها للدولار مقارنة مع ربط العملة عند مستوى 8.8 جنيه للدولار منذ مارس الماضى.

أصحاب شركات الصرافة: المضاربون اختفوا من المقاهي وتكالبوا علينا لبيع مخزونهم من الدولار بالخسارة
قال أصحاب شركات صرافة إن تحرير سعر صرف الدولار وجه ضربة شديدة للسوق السوداء، مشيرين إلى أن توفير العملة الأمريكية بالبنوك والتعامل باليوان الصيني سيسهمان في عدم عودتها مرة أخرى.

وأكد حسن مصطفى، صاحب شركة صرافة، أن المضاربين اختفوا من المقاهي وتزاحموا أمام شركات الصرافة، لبيع ما لديهم من دولارات بالخسارة.

وأوضح أن البنك المركزي وضع سعرًا استرشاديًا قدره 13 جنيهًا قابلة للزيادة أو النقصان، في الوقت الذي كان يتم التداول عليه بسعر 8.88 جنيه، مما مثل ضربة في مقتل للسوق السوداء وللمضاربين.

فيما قال أحمد محمد، صاحب شركة صرافة، إن العطاء الاستثنائي الذي طرحه المركزي بعد الإعلان عن التحرير لسد احتياجات المستثمرين والمواطنين والسلع الأساسية، نتج عنه اختفاء السوق السوداء من على أرض الواقع.

ولفت الى أن هذا التحرير نادت به شركات الصرافة منذ فترة طويلة، وسيسهم في تحسين الاقتصاد المصري، وتخفيض الأسعار ويوفر العملة لمن يحتاجها.

وعن المخاوف برجوع السوق السوداء من جديد، لفت جمال أبو العينين، صاحب شركة صرافة، الى أن وقف الاستيراد لمدة 3 أشهر، والتعامل باليوان العملة الصينية، سيساعدان بشكل كبير على عدم رجوع السوق السوداء من جديد، لعدم الحاجة للورقة الخضراء بشكل كبير

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على رأسهم مرتضى منصور.. الصناديق تطيح بنواب بارزين.. وهذا موعد رفع الحصانة

عبد الرحمن سرحان انتهت انتخابات مجلس النواب 2020، والتي أجريت على مرحلتين، ...