الرئيسية / أخبار متفرقة / روسيا تكشف عدد الطائرات الإسرائيلية المستخدمة في الهجوم على سوريا

روسيا تكشف عدد الطائرات الإسرائيلية المستخدمة في الهجوم على سوريا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من نصف الصواريخ التي أطلقها الجيش الإسرائيلي على مواقع داخل سوريا الليلة الماضية.

وذكرت الدفاع الروسية – في بيان اليوم الخميس – أن إسرائيل أطلقت على المواقع السورية 10 صواريخ من نوع أرض-أرض تكتيكية، مشيرة إلى أن الهجوم الإسرائيلي استهدف مواقع للوحدات الإيرانية والدفاع الجوي السوري.

وأوضحت أن إسرائيل استخدمت 28 طائرة في الهجوم على سوريا، لافتة إلى أن الطيران الإسرائيلي أطلق نحو 60 صاروخا على مواقع في سوريا.

الدفاع الروسية: الدفاع الجوي السوري أسقط أكثر من نصف صواريخ إسرائيل المستخدمة في الهجوم
أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت أكثر من نصف الصواريخ التي أطلقها الجيش الإسرائيلي على مواقع داخل سوريا الليلة الماضية.

وأوضحت الدفاع الروسية في بيان لها اليوم الخميس، أن 28 طائرة إسرائيلية من نوع إف-15 وإف-16 شاركت في الهجوم الليلي، وأطلقت نحو 60 صاروخا على مواقع داخل سوريا، إضافة إلى إطلاق الجيش الإسرائيلي 10 صواريخ أرض-أرض تكتيكية.

ووفقا للبيان، فإن الهجوم الإسرائيلي استهدف مواقع مرابطة الوحدات الإيرانية ومواقع للدفاع الجوي السوري في منطقة دمشق وجنوبي البلاد.

وأشار البيان إلى أنه يجري التحقق من حجم الخسائر التي تكبدتها الوحدات الإيرانية والبنى التحتية العسكرية والمدنية السورية جراء القصف الإسرائيلي.

وذكر البيان أن الجيش الإسرائيلي نفذ ضربات صاروخية على الأراضي السورية بين الساعتين 1.45الـ والـ3.45 الليلة الماضية، بذريعة الرد على قصف مواقع إسرائيلية من قبل الوحدات الإيرانية في وقت سابق.

المصدر: وزارة الدفاع الروسية

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا:ميركل تودع المسرح السياسي

تنطلق في 26 سبتمبر الانتخابات البرلمانية الألمانية دون مشاركة أنغيلا ميركل التي ...