euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia روسيا تمدد الهدنة في حلب حتى الاثنين – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / روسيا تمدد الهدنة في حلب حتى الاثنين

روسيا تمدد الهدنة في حلب حتى الاثنين

أعلنت روسيا أنها ستمدد إيقاف الضربات الجوية في حلب حتى يوم الاثنين 24 أكتوبر الجاري

أخبار العالم −
وقال المندوب الدائم لروسيا في مكتب الأمم المتحدة بجنيف أليكسي بورودافكين، في تصريحات لوكالة أنباء تاس الروسية اليوم الجمعة: “تم تمديد الهدنة الإنسانية في حلب حتى يوم الاثنين، وفي حال لم تنتهك جبهة النصرة والمجموعات المسلحة الأخرى الهدنة، فإنه يمكن تمديدها لفترة أطول”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، قال في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير خارجية غواتيمالا كارلوس موراليس، في موسكو في وقت سابق اليوم، إن روسيا مستعدة لتمديد وقف الضربات الجوية على حلب، طالما لم تتحرك المجموعات المسلحة فيها.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، الإثنين الماضي، عن هدنة إنسانية في حلب، يوم الخميس 20 أكتوبر/ تشرين أول الجاري، لمدة 8 ساعات، لمساعدة “المدنيين والمجموعات المسلحة الراغبة في مغادرة المدينة نحو مدينة إدلب (شمال)”، وتم تمديد الهدنة لمرتين بحيث تنتهي عند الساعة الـ19:00 بالتوقيت المحلي (16:00 تغ) من اليوم الجمعة، قبل أن يعلن اليوم تمديدها حتى يوم الاثنين.

كارتر: نتفهم إهتمام تركيا لتطورات الاحداث في سوريا والعراق
أبدى وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، خلال لقائه بنظيره التركي فكري إيشيق، تفهم بلاده لاهتمام تركيا في تطورات الأحداث في كلٍ من سوريا والعراق، وأكد رغبة بلاده بمشاركة تركيا في العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش الإرهابي

واعتبر كارتر اهتمام تركيا البالغ في التطورات الجارية في سوريا والعراق بـ “الأمر المعقول” لارتباطها بمسألة أمن حدودها مع هاتين الدولتين، وتدفق اللاجئين.

وقال كارتر: “نريد لتركيا المشاركة في العمليات التي ستشن ضد داعش، نختلف أحيانا معها في وجهات النظر، إلا أننا دائما متفقون من حيث المبدأ، بما في ذلك مكافحة كل أشكال الإرهاب”.

وهنأ الوزير الأمريكي الجيش السوري الحر، بسيطرته على بلدة دابق، في إطار عملية درع الفرات المدعومة من الجيش التركي.

وكان التنظيم الإرهابي تعهد بأن تكون “دابق” مسرحا للنصر في معركة فاصلة مع الغرب. وتؤكد هزيمته في دابق، التي كانت محور دعاية التنظيم، على تقهقره بشدة هذا العام؛ إثر عملية “درع الفرات”، التي أطلقها الجيش التركي، في 24 أغسطس الماضي، لمساعدة فصائل الجيش الحر على استعادة المناطق الشمالية من سوريا.

وبالمقابل، أشار إيشق إلى الوعود التي قطعتها واشنطن لأنقرة بانسحاب مسلحي منظمة بي كا كا و ذراعه في سوريا “ب ي د” وجناحه المسلح “ي ب ك” من منبج، إلى شرق نهر الفرات، وأكد أن تركيا تنتظر تحقيق هذه الوعود على الأرض.

وأعرب الوزير التركي عن تفهم بلاده لرغبة واشنطن، بتوجيه الزخم الذي أحدثته عملية “درع الفرات” باتجاه الرقة.

وشدد إيشيق على أن بلاده هي أكثر دولة تحارب تنظيم داعش، وعزا ذلك لكون تركيا من بين أكثر الدول المتأثرة من التهديدات التي يخلقها التنظيم.

وأشار إلى أنَّ عملية “درع الفرات” جاءت، كرد فعل طبيعي للتهديدات الإرهابية التي تتعرض لها تركيا من الأراضي السورية.

وقال إيشيق :إن الجيش السوري الحر أثبت نفسه كقوة تستطيع محاربة تنظيم داعش، إن توفر له الدعم، وتجلى ذلك في سيطرته على دابق، التي تعد خسارة معنوية كبيرة للتنظيم”.

القوات التركية تقصف 40 هدفا لداعش في سوريا ضمن عملية درع الفرات
قصفت القوات التركية 40 هدفا لداعش و6 أهداف لتنظيم “ب ي د” الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية، شمالي سوريا، ضمن عملية درع الفرات، أمس الخميس

وقال بيان صدر عن الجيش التركي اليوم، إن استهداف تلك المواقع، أسهم في تضييق الخناق على أعضاء المنظمتين الإرهابيتين، وتقليل قدرة عناصرهما على المناورة.

وأضاف البيان أن 3 من عناصر المعارضة السورية قتلوا، وأصيب 11 آخرون، في تفجير سيارتين مفخختين نفذهما عناصر داعش في مدينة أعزاز وقرية تركمان بارح، شمالي حلب، أمس.

ولفت البيان أن إستمرار عملية إزالة الألغام والمتفجرات يدوية الصنع من المناطق التي حُررت من سيطرة داعش خلال العملية التى إنطلقت فجر 24 أغسطس الماضي، كما تتواصل الطلعات الجوية الاستكشافية للطائرات التركية بدون طيار على الحدود التركية السورية.

المصدر: الأناضول

عن nemsawy

تعليق واحد

  1. …… النظام الايراني والنظام الروسي وتخبط الامم المتحدة و امريكا والغرب في حرب اليمن ، لن يفيد ولن ينفع مع من تبقى من مليشيات عبد الملك بدر الدين الحوثي ومليشيات المخلوع علي عبد الله صالح ، ونهاية المليشيات الايرانية والقاعدة وداعش في اليمن باتت قريبة جدا جدا …………………

x

‎قد يُعجبك أيضاً

من أين أتت النهضة التونسية: بـ285 ألف دولار؟

أقرت محكمة المحاسبات، أعلى جهة قضائية رقابية في تونس، التهم التي لاحقت ...