الرئيسية / Slider / ريان الشرقية: الطمع هو السبب.. ومحامى الضحايا: الناس كانت بتجيب واسطة عشان تحط فلوسها معاه

ريان الشرقية: الطمع هو السبب.. ومحامى الضحايا: الناس كانت بتجيب واسطة عشان تحط فلوسها معاه

علّق الإعلامي عمرو أديب على قضية “ريان الشرقية”، والذي قام بالاستيلاء على مليار و200 مليون جنيه من المواطنين.

وقال أديب، خلال تقديمه برنامج “الحكاية” المذاع على فضائية “إم بي سي مصر”، اليوم الإثنين، إن السبب في تكرار هذه القضايا هو طمع بعض المواطنين في الحصول على نسب أرباح عالية تصل الى 50 بالمائة.

وأضاف أديب أن قضية ريان الشرقية ليست الأولى ولن تكون الأخيرة، داعياً المواطنين لعدم المجازفة بأموالهم حتى لا يضيع “شقا عمرهم”.

وفي مداخلة بالبرنامج، قال صلاح إسماعيل، محامي ضحايا ريان الشرقية الجديد، إن المتهم مثال للنصاب الذكي، الذي عمل على كسب ثقة المواطنين.

وأضاف المحامي أن المتهم كسب ثقة العديد من الناس عن طريق بعض الأفعال الخيرية ثم ادعى أنه يستثمر الأموال في منطقة التجمع الخامس في مجال العقارات، وكان يعطى أرباحًا شهرية وصلت 40 و 45 %، حتى أن وصل إلى الهدف المراد في عقله وهو تكوين ثروة طائلة وفر هارباً.

وأشار المحامي إلى أنه كان يخيّر الناس إما أرباح شهرية أو نصف سنوية أو سنوية، مضيفأً أن الناس كانت تأتي “بواسطة” حتى تتمكن من استثمار أموالها معه، حيث تلقى أموالاً طائلة من ضحاياه.

يشار إلى أن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة نجحت في ضبط أحد الأشخاص لاستيلائه على مبالغ تخطت مليار 200 مليون من بعض المواطنين بالشرقية بزعم توظيفها واستثمارها في مجال العقارات.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

البحرين ستوقع اتفاقية تطبيع مع إسرائيل

قال دبلوماسي غربي لوكالة “آكي” الإيطالية للأنباء، إن البحرين ستوقع قريبا اتفاقا ...