الرئيسية / أخبار مصرية / فيديو. سبب وفاة الكاتب أحمد خالد توفيق بمستشفى عين شمس التخصصي

فيديو. سبب وفاة الكاتب أحمد خالد توفيق بمستشفى عين شمس التخصصي

مى شاهين و مجدى محمد
كشف مصدر مسؤول بجامعة عين شمس، أن الكاتب أحمد خالد توفيق قد وافته المنية امس بمستشفى عين شمس التخصصي التابعة لجامعة عين شمس.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لصدى البلد، ان سبب وفاة احمد خالد توفيق هو إصابته باضطراب في عضلات القلب واصابته بذبحة صدرية نتيجة وجود جهاز لتنظيم ضربات القلب بداخله منذ عام ٢٠٠٨.

وقال المصدر، ان توفيق دخل المستشفى اليوم وكان يجري عملية لتنظيم ضربات القلب وتمت بالفعل وكان في طريقه لمغادرة المستشفى، ثم طلب الدخول الي دورة المياه، فتوقف قلبه وفشلت عملية الاغاثة، فتوفي.

استضاف الكاتب عمر طاهر الروائي الراحل أحمد خالد توفيق في برنامجه «وصفولي الصبر» على شاشة قناة «TeN»، الجمعة الماضي، وهي آخر لقاءات أشهر كتّاب أدب الرعب في مصر والوطن العربي، الذي رحل عن عالمنا مساء اليوم الإثنين عن عمر ناهز 56 عامًا.

آخر ما قاله أحمد خالد توفيق قبل الانصراف الأخير
أبرز 5 تصريحات في آخر لقاء إعلامي لكاتب أدب الخيال العلمي:
1- قال إن الكاتب يكتب لنفسه، ليعالج نفسيته، وليس من أجل القارئ، وأن الكاتب عبارة عن صنم يصنعه القارئ في أي لحظة ممكن يلعنه، ودا بيخليني قلق من فقدان النجاح دا”.

2- الجماهيرية من الممكن أن تؤذي الكاتب، لافتًا إلى أنه لم يدرك جماهيريته إلا بعد إصداره كتابه العاشر، أي بعد مضي 6 سنوات من بدايته.

3- ذكر الكاتب أنه في إحدى المرات كان ينتظر على الرصيف أمام السفارة التونسية، والتقط أحدهم صورة له ورفعها على فيس بوك، فجاء بعض الأشخاص لإلقاء التحية عليه، وأخبروه أنهم رأوا تلك الصورة التي دُوّن عليها أنك تنتظر أمام الرصيف، في إشارة منه على شعبيته الكبيرة.

4- قال إنه يشعر بالرعب تجاه ما يطلبه المستمعون، موضحًا أن اتجاهه لكتابة الرعب جاء بناءً على دراسته لاحتياجات السوق في ذلك الوقت الذي كان ينقصه مثل هذا النوع من الكتابة.

5- قال إن أشهر الأسماء الأدبية المهمة التي لم تأخذ حقها من الشهرة وتحقيق الجماهيرية هم رجاء عليش الذي يملك روايتين رائعتين، لكن لا أحد يسمع عنهما وكذلك أشرف الخمايسي لم يأخذ حقه، ومحمد القهار.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

لكل من يعتبره فنانا؟ شاهدو هذا الفيديو: البلطجى محمد رمضان يهين ويحقر الفنانة سميرة عبد العزيز وترفض مقاضاته

رفضت الفنانة المصرية سميرة عبد العزيز رفع دعوى قضائية ردا على هجوم ...