euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia «سد النهضة أمر واقع.. وقطر والسعودية دخلتا الأزمة كيد نسا» – نمساوى
الرئيسية / أخبار مصرية / «سد النهضة أمر واقع.. وقطر والسعودية دخلتا الأزمة كيد نسا»

«سد النهضة أمر واقع.. وقطر والسعودية دخلتا الأزمة كيد نسا»

محمد المنسي – محمد حسني
أكد كمال أحمد، عضو مجلس النواب، أن عودة العلاقات مع أفريقيا لن تتم بشكل حماسي، وإنما يجب أن تتم بشكل علمي، قائلا: “سد النهضة أصبح أمرا واقعا، والخطر القادم لم يبدأ بعد؛ لأن الخطر الحقيقي، ليس في بناء السد، وإنما في تقليل حجم المياه”.

وقال في كلمته خلال اجتماع لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب: “كان عندنا كنز رجال الأعمال والسياسة من سن الأربعين وحتى السبعين، ممن تعلموا في الأزهر وفي كليات الطب والهندسة، وهذا الكنز ضيعناه”.

وأوضح أن نيلسون مانديلا، حينما جاء في زيارة لمصر، طالب بزيارة ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر.

ولفت إلى أن مصر لم تستفد من المصالح بينها وبين أفريقيا، ومنها شركة النصر للتصدير والاستيراد، وكانت تتعامل مع جميع الدول الأفريقية، قائلا: “كل هذه الموارد فقدناها في أفريقيا، وأصبحنا من غير رجلين في أفريقيا”.

وأشار إلى أن حل الأزمة يجب أن يتم من خلال التفاوض، والبحث عن بديل، من خلال نهر الكونغو، والاستفادة من المياه المالحة في التحلية وتحويلها لمياه يمكن استخدامها.

ووصف النائب ما تقوم به قطر والسعودية في إثيوبيا “كيد نسا”، مشيرًا إلى أن مصر تدافع عن المبدأ وليس عن طريق الوكالة.

وتابع: “إحنا ندافع عن الكعبة في السعودية، ولكن لا ندخل في حرب مفتعلة مع السعودية علشان الشيعة، وتوريط القوات المسلحة المصرية التي تواجه العديد من الصعوبات في المرحلة الراهنة”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على رأسهم مرتضى منصور.. الصناديق تطيح بنواب بارزين.. وهذا موعد رفع الحصانة

عبد الرحمن سرحان انتهت انتخابات مجلس النواب 2020، والتي أجريت على مرحلتين، ...