أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / سعد الدين الهلالي يعقب على تصريحات إبراهيم عيسي عن «المعراج»: «الصحابة اختلفوا»

سعد الدين الهلالي يعقب على تصريحات إبراهيم عيسي عن «المعراج»: «الصحابة اختلفوا»

عقب الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، على تصريحات الكاتب الصحفي والإعلامي إبراهيم عيسى عن رحلة الإسراء والمعراج التي قام بها النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، من مكة إلى المسجد الأقصى والصعود إلى السماء والعودة إلى مكة في نفس الليلة.

الإسراء والمعراج حدث إلهي إعجازي
وقال الهلالي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج “الحكاية”، المُذاع عبر فضائية “mbc مصر”، مساء اليوم الأحد، إن الإسراء والمعراج حدث إلهي إعجازي، والتصديق به درجة إيمانية لا يصل لها الإنسان كرهًا، موضحًا: “المخالف يتكلم بعقلانية وعلينا أن نقول له إن المعراج حدث إعجازي وإيماني وعليه أن يصل لإيمانه طوعًا وليس كرهًا”.

الصحابة اختلفوا في مسألة الإسراء والمعراج
وتابع أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: “الأزهر الشريف يعمل على تدريس الفقه لطلابه مع تمكينهم من الفهم والاجتهاد وإبداء الرأي في أي قضية فقهية”، مضيفًا: “الصحابة عليهم رضوان الله اختلفوا في مسألة الإسراء والمعراج وكانت لهم آراء متباينة حول عروج النبي للسماء بالجسد أم الروح”.

وأكمل الدكتور سعد الدين الهلالي، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: “ربنا اللي بيحمي دينه ووصفه بأنه أكمل دين فلا يمكن إنه يهتز من أي فئة أو أي جماعة.. إحنا ابتلينا لما ظهر الخطاب الديني الوصائي وكأن الله يحتاج إلى من يعينه وهو إياك نعبد وإياك نستعين”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...