الرئيسية / أخبار عربية / سفير إثيوبيا بيضحك على مصر بكلمتين:انتهينا من 62% من سد النهضة..وقيادة القارة دائما لمصر

سفير إثيوبيا بيضحك على مصر بكلمتين:انتهينا من 62% من سد النهضة..وقيادة القارة دائما لمصر

عبد الخالق صلاح
قال تايي سيلاسي السفير الإثيوبي بالقاهرة، إنه ليس صحيحا أن الدولة الإثيوبية استغلت الثورة في مصر لإقامة سد النهضة، موضحا أنهم يفكرون في بناء سد منذ الخمسينيات، لكن كان هناك أزمات داخلية أجلت البدء في البناء.

وأكد سيلاسي خلال حواره مع برنامج « كلام تاني » المذاع علي فضائية «دريم» وتقدمه الإعلامية « رشا نبيل »، أنه تم الانتهاء من حوالي 60% إلى 62% من السد خلال السنوات الماضية، واثقون من النهاية السعيدة للسد.

وأوضح سيلاسي، أن عودة مصر إلى أفريقيا في هذا الوقت شئ جيد لأن مستقبلها ومصيرها يتعلق بالقارة، وردد قائلا: « قيادة مصر للقارة الأفريقية ليكون لمصر دائما ».

وقال تايي سيلاسي، السفير الأثيوبي في القاهرة، إن إثيوبيا لن تستفيد على الإطلاق من تعطيل مفاوضات بناء سد النهضة، لافتًا إلى أن هناك 65 مليون نسمة من الشعب الاثيوبي محرومون من الكهرباء، يتناولون العشاء في الظلام.

وأشار خلال حواره لبرنامج “كلام تاني”، المذاع على قناة “دريم”، تقديم رشا نبيل، أن إثيوبيا أخذت في اعتبارها الاحتياجات المتباينة لشعوب الدول الثلاث، مضيفًا: نريد أن نحدث تنمية جماعية تعود بالنفع على شعوب الدول الثلاث.

وأكد أن إثيوبيا ليس لديها أي نية لإيقاع الضرر بأي شعب اَخر بسبب سد النهضة، مضيفًا: المزارعون في إثيوبيا يحلمون بتناول وجبة العشاء في وجود الضوء بسبب حرمانهم من الكهرباء.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

عمرة

بالأسعار: عمرة أجازة رأس السنة