أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / سفير إيطاليا فى لندن: أستاذة ريجيني “الإخوانية” بكامبريدج تخفي سرا خطيرا

سفير إيطاليا فى لندن: أستاذة ريجيني “الإخوانية” بكامبريدج تخفي سرا خطيرا

شادي عبدالله-صدى البلد
قال السفير الإيطالي لدي لندن باسكوالي تيراتشيانو إن الإخوانية مها عبد الرحمن أستاذة الباحث الإيطالي جوليو ريجيني بجامعة كامبريدج البريطانية “لديها شيء تخفيه عن القضية”، وذلك تعليقا على كشف الإعلام الإيطالي، الخميس، عن أن مها، على علاقة بجماعة الإخوان الإرهابية.

وقال السفير في حوار نشرته صحيفة كوليرا دي لاسيرا الإيطالية إن صمت مها أسوأ من الأكاذيب حيث إنها رفضت الخضوع لتحقيقات المسؤولين الإيطاليين رغم أنها أبدت رغبتها في التعاون،

وأوضح أنها تركت الجامعة لمدة عام بعد بداية أزمة ريجيني بدعوي أنها تعانى اكتئابا منها، وتابع: “من الواضح أن مها تخفي شيئا، خاصة مع ظهور تقارير إيطالية عن علاقتها بالإخوان”.

وأشار إلى أن جامعة كامبريدج شهدت حالات تجنيد لصالح جماعات أو أجهزة مخابرات، وتابع السفير أن عليها أن تتعاون مع المحققين الإيطاليين لمعرفة الحقيقة.

يذكر أن رئيس الوزراء الإيطالي السابق، ماتيو رينزي، جدد مطالبته للجامعة البريطانية بكشف ما لديها من معلومات حول القضية، وذكر على موقع “تويتر”: “نطالب بالحقيقة حول ريجيني.. الحقيقة، ولا شيء غيرها. ولذلك كنا نطالب منذ أشهر بالوضوح من جانب جامعة كامبريدج”، وطرح سؤالا: “هل يخفي الفريق الذي كان يتابع رسالة الدكتوراة الخاصة ريجيني شيئا؟”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأوكراني يفاجئ العالم: ويكشف الناتو امام العالم

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بتصريحات جديدة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن ...