الرئيسية / بانوراما نمساوى / سقوط أخطر تشكيل للاتجار بأعضاء البشر في السيدة زينب

سقوط أخطر تشكيل للاتجار بأعضاء البشر في السيدة زينب

ألقت الأجهزة الأمنية بالقاهرة القبض على أخطر تشكيل عصابى للاتجار في الأعضاء البشرية في السيدة زينب.

التبرع بكلية
البداية بتلقي قسم شرطة السيدة زينب بلاغا من “نعمة ع” (ربة منزل)، يفيد بأنها حال ترددها على إحدى المقاهي بدائرة القسم، تعرفت على «وفاء ف ع» (ربة منزل)، وعرضت عليها الأخيرة بيع إحدى كليتيها مقابل مبلغ مالي، وفي سبيل ذلك قامت المبلغة بتحرير ايصالات أمانة على بياض ضمانا لإتمام الاتفاق، وأقامت بصحبتها ونجلتيها كلا من (بسمة ج ع ه 7 سنوات، سلمى 6 سنوات) بمحل إقامتها الكائن بدائرة قسم شرطة البساتين لحين إنهاء الفحوصات اللازمة، إلا أنها وعقب إجراء الفحوصات الطبية عدلت عن اتفاقها، فقامت المشكو في حقها وآخرين بتهديدها بإيصالات الأمانة واحتجاز نجلتيها لإجبارها على إتمام الاتفاق المبرم.

تشكيل عصابى
وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، تبين صحة الواقعة وأن المشكو في حقها بالاشتراك مع كل من شقيقها أحمد ف و٤ آخرين؛ يكونون فيما بينهم تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في استقطاب المواطنين المتعثرين ماديا للتبرع بأعضائهم البشرية “الكلى” مقابل مبالغ مالية، وإجبارهم على توقيع إيصالات أمانة لعدم إخلالهم بالاتفاق أو الإبلاغ بالواقعة.

تجميع الضحايا
وتبين أنهم يتخذون من مسكن الأولى الكائن بدائرة قسم شرطة البساتين مكانا لمزاولة نشاطهم في تجميع ضحاياهم وتوفير العناية الطبية لهم قبل وبعد التبرع ولحين إتمام شفائهم.

استهداف الشقة
وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف الشقة بمأمورية، أسفرت عن ضبط المشكو في حقها وكل من المتهمين من الثاني إلى الرابع، بينما تبين عدم وجود كل من الخامس والسادس “جار ضبطهم”، وضبط بصحبتهم نجلتي المبلغة، وأحد ضحاياهم وهو «ناصر ح» (عامل)، ومقيم بمحافظة سوهاج، وعثر بداخل الشقة على أوراق طبية خاصة بالمجني عليهم ايصالات أمانة موقعة على بياض من ضحاياهم، وعقاقير طبية خاصة بعلاج المتبرعين عقب الجراحة.

تبرع بالكلية
وبسؤال الأخير، قرر بأنه أجرى عملية تبرع لإحدى كليتيه نظير مبلغ مالي 20 ألف جنيه، تقاضى منهم 12 ألف جنيه، وأن المتهمين أجبروه على توقيع ايصال أمانة على بياض، وإقرار مسجل بالشهر العقارى، يفيد بأنه تبرع باستئصال الكلى دون تقاضي مبالغ مالية، ولدى مطالبتهم بباقي المبلغ هددوه بإقامة دعوى قضائية ضده بموجب ايصال الأمانة الموقع منه على بياض.

فحوصات طبية
وبمواجهة المتهمين أيدوا ما سبق، وأضافوا بقيامهم بإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 5512 لسنة 2016م إداري السيدة زينب، وتولت النيابة العامة التحقيق.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فرنسا تستدعي سفيرها في أنقرة.فيديو

قررت فرنسا استدعاء سفيرها لدى تركيا اليوم السبت على خلفية تصريحات أطلقها ...