الرئيسية / أخبار متفرقة / سقوط ثلاث قذائف صاروخية من سوريا على كليس التركية والجيش التركي يدفع بتعزيزات

سقوط ثلاث قذائف صاروخية من سوريا على كليس التركية والجيش التركي يدفع بتعزيزات

سقطت ثلاث قذائف صاروخية على منطقة خالية وسط مدينة كليس جنوبي تركيا، اطلقت من الجانب السوري

وأوضحت مصادر أمنية، أن القذائف الصاروخية اطلقت على المدينة من منطقة الاشتباكات في مدينة إعزاز السورية.

وهرعت سيارات الشرطة إلى مكان سقوط القذائف، وأن المعلومات الأولية تشير إلى عدم وجود خسائر بشرية جراء القصف.

وأضافت المصادر أن القوات المسلحة التركية، ردت بالمدفعية على المواقع التي انطلقت منها القذائف الصاروخية من الجانب السوري.

من جهة أخرى، ذكرت مصادر أمنية في المنطقة، أن الجيش التركي المتمركز على الخط الحدودي مع سوريا رد على مصادر إطلاق قذيفتي هاون أطلقت من الجانب السوري على قضاء “قارقامش” التابع لولاية غازي عنتاب، حيث قصف أربعة أهداف لداعش، بـ40 قذيفة مدفعية.

وسقطت صباح اليوم قذيفتا هاون أطلقت من الجانب السوري، على قضاء “قارقامش” التابع لولاية غازي عنتاب، أثناء الاشتباكات بين عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي، والجيش السوري الحر، حيث ألحقت القذيفتان اضراراً مادية في مجمع سكني تابع لمسجد بالقضاء، دون سقوط ضحايا بين المدنيين.

وزاد الجيش التركي أمس الاثنين، تدابيره الأمنية على طول الخط الحدودي مع سوريا في قضاء “قارقامش”، التابع لولاية غازي عنتاب(جنوب) والمحاذي لمدينة جرابلس التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، حيث يرصد الجيش التركي التطورات فيها عن كثب.

جدير بالذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابي، الذي يُسيطر على مدينة جرابلس السورية، أطلق خلال الأيام الماضية، تسع قذائف هاون على الخط الحدودي في قضاء قارقامش التابع لولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وشهدت مدينة غازي عنتاب التركية أمس الأول، هجوماً إرهابياً استهدف حفل زفاف، أسفر عن 54 قتيلا، وإصابة العشرات بجروح، حالات بعضهم خطيرة، وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن المؤشرات الأولية تشير إلى ضلوع تنظيم “داعش” الإرهابي بالهجوم

الجيش التركي يدفع بتعزيزات على الخط الحدودي مع سوريا
دفع الجيش التركي بتعزيزات عسكرية إضافية إلى الخط الحدودي مع سوريا في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، بعد سقوط قذيفتي هاون على قضاء “قارقامش” المحاذي لمدينة جرابلس السورية الواقعة تحت سيطرة “داعش” الإرهابي

وأفاد مصدر عسكري أن قيادة اللواء الخامس المدرع للجيش التركي في غازي عنتاب أرسلت صباح اليوم أعدادا كبيرة من دبابات، وناقلات جنود مدرعة، وأسلحة ثقيلة، الى مواقع حُددت مسبقاً على الخط الحدودي مع سوريا.

وأضاف أن الجيش التركي يتابع التحركات في مدينة جرابلس السورية عن كثب، ويقوم بدوريات مكثفة على الخط الحدودي.

وسقطت ثلاث قذائف صاروخية في وقت سابق اليوم على منطقة خالية وسط مدينة كليس جنوبي تركيا، اطلقت من الجانب السوري، كما سقطت قذيفتا هاون صباح اليوم على قضاء “قرقامش” التابع لولاية غازي عنتاب جنوبي البلاد، دون سقوط خسائر بشرية.

وذكرت مصادر أمنية أن القوات المسلحة التركية في ولاية كليس ردت بالمدفعية على المواقع التي انطلقت منها القذائف الصاروخية من الجانب السوري، وقصفت أربعة أهداف لداعش، بـ 40 قذيفة مدفعية.

وكان الجيش التركي زاد أمس الاثنين، تدابيره الأمنية على طول الخط الحدودي مع سوريا في قضاء “قارقامش”، التابع لولاية غازي عنتاب (جنوب) والمحاذي لمدينة جرابلس التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، حيث يرصد الجيش التركي التطورات فيها عن كثب.

جدير بالذكر أن تنظيم “داعش” الإرهابي، الذي يُسيطر على مدينة جرابلس السورية، أطلق خلال الأيام الماضية، تسع قذائف هاون على الخط الحدودي في قضاء قارقامش التابع لولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وشهدت مدينة غازي عنتاب التركية أمس الأول، هجوماً إرهابياً استهدف حفل زفاف، أسفر عن 54 قتيلا، وإصابة العشرات بجروح، حالات بعضهم خطيرة، وقال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن المؤشرات الأولية تشير إلى ضلوع تنظيم “داعش” الإرهابي بالهجوم.

استشهاد عسكريين اثنين جنوب شرقي تركيا
استشهد ضابط وجندي تركيان، وأصيب 4 جنود آخرون بجروح، في عمليات إرهابية شنتها منظمة “بي كا كا” بولايات “شرناق” و”هكاري” و”وان” جنوب شرقي البلاد

وقالت مصادر عسكرية، إن إرهابي “بي كا كا” شنوا هجومًا بالرشاشات، اليوم الثلاثاء، على مجموعة من الجنود، كانوا في طريقهم إلى قضاء “أولو دره” بشرناق، من أجل إبطال مفعول عبوة ناسفة زرعها إرهابيو “بي كا كا” في وقت سابق.

وأضافت المصادر أن هجوم “بي كا كا” على الجنود، أسفر عن إصابة ضابط برتبة ملازم أول، وجندي ، مشيرةً إلى استشهادهما في المسسشفى الوطني بـ”أولو دره” رغم محاولات الأطباء لإنقاذهم.

وفي قضاء يشيل أوفا بولاية هكاري، فجرت عناصر من “بي كا كا”، اليوم، عبوة ناسفة أثناء مرور عربة عسكرية من إحدى الطرق بالقضاء المذكور، حيث ذكرت المصادر أنه جرى نقل المصابين إلى المستشفى العسكرية بـ “هكاري” بواسطة مروحية.

وفي قضاء “جطاق” بولاية وان، أصيب عنصر دركي، في هجوم شنته مجموعة من “بي كا كا” الإرهابية بالرشاشات، ليلة الاثنين، على مخفر للدرك في المنطقة.

وأفادت مصادر أمنية، أن إرهابيين من “بي كا كا” شنوا هجومًا على مخفر للدرك في “جطاق”، مشيرةً إلى تصدي عناصر الدرك للإرهابيين.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات بين الدرك والإرهابيين، أسفرت عن إصابة دركي، ونقله إلى المستشفى الحكومي بالمنطقة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

أنقرة تتراجع ولكن لا تستسلم

تحت العنوان أعلاه، كتبت ماريانا بيلينكايا، في “كوميرسانت”، عن سحب تركيا بعض ...