أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / سقوط جرحى بين متظاهرين في اشتباكات مع الشرطة الفرنسية

سقوط جرحى بين متظاهرين في اشتباكات مع الشرطة الفرنسية

وكالات
شهدت العاصمة الفرنسية باريس تظاهرات، على خلفية انتهاء عملية التصويت في الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة، وحاولت الشرطة الفرنسية تفريقها باستخدام القوة، مما أدى إلى وقوع اشتباكات.

وجرت التظاهرات، التي أطلق عليها اسم “ليلة المتاريس”، في ساحة باستيليا وسط العاصمة، واستخدم عناصر الشرطة، حسب التقارير الإعلامية ورواد شبكات التواصل الاجتماعي، قنابل الدخان والغاز المسيل للدموع والهراوات لتفريق المتظاهرين.

وأدت الاشتباكات إلى سقوط عدد من الجرحى بين المحتجين، كما وصل عدد المحتجين، حسب ما نقلته وكالة “فرانس برس”، عدة مئات.

ماكرون: سأكون رئيسا لكل الفرنسيين والوطنيين في مواجهة القوميين

أكد إيمانويل ماكرون المرشح الفائز في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية الفرنسية (بحسب النتائج الأولية) إنه يريد أن يكون رئيسا لكل الشعب الفرنسي وللوطنيين في مواجهة تهديد القوميين.

وقال ماكرون، في الخطاب الذي ألقاه أمام أنصاره، “لقد استمعت إلى تطلعاتكم لحدوث تناوب حقيقي وحيوية ديمقراطية وكذلك لمتطلباتكم الخاصة بالبيئة والاقتصاد لبناء فرنسا أقوى وأوروبا التي تحمي”.

وأضاف أن التحدي منذ هذه الليلة ليس الذهاب للتصويت ضد أي شخص ولكن بقرار مقاطعة حتى النهاية النظام غير القادر على حل مشاكل فرنسا منذ 30 عاما، موضحا أن التحدي هو فتح صفحة جديدة في الحياة السياسية والتحرك حتى يجد كل شخص بعدل وفاعلية مكانه في فرنسا وأوروبا.

وأشار إلى أن من مسئوليته أن يوحد الفرنسيين بشكل أوسع وأن يحقق المصالحة ليفوز بعد 15 يوما ويصبح الرئيس.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قرار بلا قيمة من مجلس الأمن بشأن أزمة سد النهضة.. وإثيوبيا: تتهم تونس وتؤكد لن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة

إثيوبيا: تونس ارتكبت خطأ تاريخيا ولن نعترف بأي مطالبات بشأن سد النهضة ...