الرئيسية / حوادث / سقوط سفيرة الخير.. جمعت نصف مليون جنيه للفقراء وهربت

سقوط سفيرة الخير.. جمعت نصف مليون جنيه للفقراء وهربت

ألقت مباحث الأموال العامة برئاسة اللواء علي سلطان مساعد وزير الداخلية، اليوم الخميس، القبض على سيدة أنشأت صفحات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” للنصب والاحتيال.

أكدت معلومات وتحريات ضباط مباحث الأموال العامة، قيام “إنصاف. ا. م”، 44 سنة، ومقيمة بمحافظة الجيزة، بإنشاء صفحات إلكترونية احتيالية بأسماء سيدات وهمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، لاستقطاب ضحاياها من رعايا بعض الدول العربية “رجال، سيدات” للتعارف عليهم وطلب إرسال أموال لها حتى تتمكن من استئجار شقق مفروشة لهم بمناطق راقية، وإدعائها لضحاياها بمرورها بظروف اجتماعية وإنسانية صعبة أو وجود بعض العائلات الفقيرة تحتاج إلى معونات مالية لمواجهة ظروف الحياة، وعلى آثر ذلك يقوم الضحايا بإرسال النقود في صورة تحويلات مالية عن طريق شركة تحويل أموال، حيث بلغ إجمالي ما تلقته السيدة من ضحاياها بالخارج خلال عامين31 ألف دولار أمريكي، وعقب ذلك تقوم بغلق هواتفها المحمولة والموقع الإلكترونى الاحتيالي حتى تكون بمنأى عن ضبطها ومطاردة ضحاياها لها.

بتقنين الإجراءات تم ضبط المتهمة بمحل سكنها الكائن بدائرة قسم شرطة ثان أكتوبر بالجيزة، وعثر بحوزتها على جهازي (تابلت، هاتف محمول) وبفحصهما فنيًا تبين استخدامهما في نشاطها الإجرامي، وبمواجهتها أقرت بالواقعة وأنها تمارس ذلك النشاط منذ عامين تقريبًا بالإشتراك مع سيدة أخرى تدعى “علياء. ع. ع”، “جاري ضبطها” والتي اقتصر دورها على تلقي بعض التحويلات باسمها دون علمها بنشاط الأولى .

وأكدت التحريات إلى لجوء المتهمة لغسل الأموال حصيلة نشاطها الإجرامي من خلال عدة أساليب تمثلت في شرائها لوحدة سكنية وتسجيلها باسم زوجها وإيداع جانب من تلك الأموال بالبنوك بهدف إخفاء وتمويه طبيعتها وقطع الصلة بينها وبين مصدرها غير المشروع.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تلك الواقعة، وباشرت النيابة التحقيقات.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...