الرئيسية / أخبار مصرية / سقوط مدوي لسعر الدولار

سقوط مدوي لسعر الدولار

واصلت أسعار صرف الدولار هبوطها الحاد والسريع أمام الجنيه المصري، خلال التعاملات المسائية اليوم الخميس، وسط تراجع ملحوظ في الطلب وتزايد في المعروض بكميات كبيرة.

وقال محمد فتحي أحد أصحاب شركات الصرافة الكبرى، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن متوسط سعر الدولار هبط في التعاملات المسائية في آخر أيام الأسبوع إلى 17.40 جنيه من مستويات اقتربت من 19 جنيها مطلع الأسبوع.

وأضاف أن الطلب على الدولار يكاد يكون معدومًا بعد تراجع الطلب من المستوردين وتجار السيارات ومستوردي الدواجن والهواتف المحمولة والذين يشكلون الشريحة الأكبر التي تخلق الطلب على الدولار.

وأوضح أن المعروض من الدولار يزداد بشكل مطرد على مدار الساعة خاصة من قبل الأفراد وعائلات المصريين العاملين بالخارج والسياح القادمين من الخليج، مشيرًا إلى أن الهبوط الحاد والسريع للدولار متوقع خاصة أن صعوده بهذا الشكل لم يكن مبررًا وكان مبالغًا فيه.

من جانبه، قال مدير إحدى شركات الصرافة الكبرى بمنطقة المهندسين إن الدولار في اتجاه هبوطي منذ مطع هذا الأسبوع، وقد يستمر هذا الهوبط خلال الفترة المقبلة ليستهدف مستويات أقل من 17.40 التي يتداول بها في التعاملات المسائية اليوم.

فيما، قال محمد رشدي صاحب إحدى شركات الصرافة إن سعر الدولار انخفض بشدة، بعد ظهر اليوم، مع تزايد المعروض، مشيرًا إلى أنه سجل في التعاملات المسائية بالبنوك 17.50 جنيه.

وكانت العديد من التقارير الصادرة من بنوك الاستثمار والمؤسسات الدولية قد توقعت هبوط الدولار مقابل الجنيه قبل حلول يوليو المقبل إلى مستويات تتراوح بين 14 و15.5 جنيه.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

5 أسئلة فى أذهان المصريين مع عودة العمرة؟.. متى يتم التسجيل وكيف

بعد اغلاق دام لـ 7 أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد ...