euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia سلطنة عمان هي الدولة التالية في تطبيع العلاقات مع إسرائيل.. والسعودية في الطريق – نمساوى
الرئيسية / Slider / سلطنة عمان هي الدولة التالية في تطبيع العلاقات مع إسرائيل.. والسعودية في الطريق

سلطنة عمان هي الدولة التالية في تطبيع العلاقات مع إسرائيل.. والسعودية في الطريق

ذكرت قناة عبرية أن حكومة بنيامين نتنياهو تتوقع أن تصبح سلطنة عمان الدولة العربية التالية في تطبيع العلاقات مع إسرائيل، وذلك بعد الإمارات والبحرين والسودان.

وأفادت القناة 12 العبرية في تقرير لها، نقلاً عن مصادر لها مقربة من حكومة نتنياهو، بأن الإعلان عن اتفاق التطبيع مع مسقط قد يأتي قبل انتخابات الرئاسة الأمريكية المقرر إجراؤها في الثالث من نوفمبر.

وأشارت المصادر إلى أن الصفقة قد تتطلب مزيداً من الوقت، لأن الحكومة العمانية ربما ستتريث قبل إعلان نتائج الانتخابات وستتأكد من “الجهة التي تهب فيها الرياح السياسية في واشنطن قبل اتخاذ هذه القرار المهم”.

ونقلت القناة عن رئيس جهاز الاستخبارات “الموساد” يوسي كوهين قوله إنه يعتقد “أن المملكة العربية السعودية ستنضم أيضاً إلى اتفاقات التطبيع”.

وأضاف كوهين أن المملكة “من المتوقع أن تتخذ هذه الخطوة بعد الانتخابات الأمريكية كي تستفيد بأكبر قدر ممكن من نتائجها.”

ورجحت القناة أن أي قرار سعودي بهذا الشأن ستصحبه صفقة ملموسة لتصدير أسلحة أمريكية مماثلة للاتفاق المبرم بين الولايات المتحدة والإمارات الذي يشمل مقاتلات “إف-35”.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالفيديو وللقراءة: (اليوم الجمعة) اقرأ وأستمع معنا (سورة الكهف) من هنا

احاديث شريفه حول فضل قراءة سورة الكهف في يوم الجمعه السلام عليكــم ...