الرئيسية / Slider / سميح ساويرس: عملت مدينة في سويسرا زي الجونة..و المدينة تحولت للأهم في سويسرا

سميح ساويرس: عملت مدينة في سويسرا زي الجونة..و المدينة تحولت للأهم في سويسرا

كشف المهندس سميح ساويرس ، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية ، عن المواطنة الفخرية ، التي منحها مجلس ” كانتون أوري ” له بسويسرا ، منوهاً أن المواطنة الفخرية ليست تعني الجنسية ، معقباً : أُفضل أن أكون أجنبي في سويسرا من أستلم الباسبور وأقعد به في مصر .

وأضاف ” ساويرس ” عبر ” ZOOM ” مع برنامج ” كلمة أخيرة ” المُذاع على فضائية ” أون ” ، قائلاً : ” المواطنة ديه مجرد شهادة تقدير ، وبوكيه ورد ، وده نتيجة استثماري في سويسرا لمدة 16 عاماً ، وإن هما فخورين بيا ” .

وأشار رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية ، الي أن منطقة ” أندرماد ” كانت عبارة عن منطقة عسكرية مهجورة ، وسكانها ليس لديهم أي نشاط اقتصادي ، على الرغم من أنها تقع على أغلى مرتفع ” جبل ” على مستوى العالم .

وأوضح “ساويرس” أن “أندرماد” كانت قرية فقيرة ، وغير تابعة للسياحة ، ولا للتزحلق على الجليد ، معقباً : أنا انتهزت الفرصة ، وروحت للقرية ديه على إني مستشار للحكومة السويسرية،مش كمستثمر .

وتابع: قولتلهم على طريقة اللي بنيت على أساسها الجونة ، ولكن معجبتهومش في الأول ، وقالوا ده مشروع كبير ومعندناش مستثمر يعمرها، وبعد 6 أشهر تواصلوا معايا وقالولي تعملها انت،وأنا وافقت اني اعمل المشروع ده .

وأختتم “ساويرس” حديثه قائلا: عملت المدينة زي الجونة ، والمدينة أصبحت الأهم على مستوى سويسرا .

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يسحر أبناءه ويستعمل الدجل عليهم؟ الإفتاء ترد

حكم هجر الأب الذي يسحر أبناءه ويستعمل الدجل عليهم؟ سؤال ورد إلى ...