الرئيسية / Slider / سميح ساويرس يحصل على الجنسية السويسرية

سميح ساويرس يحصل على الجنسية السويسرية

عقب المهندس سميح ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم للتنمية على حصوله الجنسية السويسرية الفخرية، قائلًا: “كنت بهزر معاهم في سويسرا وبقول فين الباسبور السويسري لكن قالولي دي حاجة ودي حاجة والأهم عندي التقدير المعنوي في الموضوع “.

وأضاف “ساويرس”، خلال مداخلة عبر تطبيق “زووم”، ببرنامج “كلمة أخيرة”، المذاع عبر فضائية “أون إي”: موضوع الباسبور سهل لأي رجل أعمال يعمله، هو هيستثمر فلوسه في بلد ممكن يقدم طلب الحصول عليه، لكن أنا من أول يوم قلتلهم في سويسرا، أنا كده كويس مش محتاجه، وأفضل أكون أجنبي هنا وإنتوا مرحبين بيا وحابينه عن إني أكون سويسري “نص نص”، لأننا مصريين في النهاية مواعيدنا مش مظبوطة.

وأكد أن حصوله على المواطنة الفخرية ليست معناها الحصول على الباسبور السويسري، مضيفًا: “أنا سعيد جدًا أني مصري ولا أحتاج إلى جنسية أخرى”.

وأشار “ساويرس” الي أن المواطنة الفخرية عبارة عن شهادة تقدير وبوكيه ورد ولا يوجد أي شئ آخر، هو مجرد تقدير معنوي، بعد قدومي من 16 عاماً إلى سويسرا كمستثمر، يعتبر ماحصلت عليه تقدير وفخر بي، مضيفًا: “كأنهم بيقولولي انت مواطن زينا أهم عندهم من الباسبور”.

وحصل رجل الأعمال المهندس سميح ساويرس على الجنسية السويسرية الفخرية تقديراً لمجهوداته التنموية لدعم وتطوير مفهوم المدن المتكاملة في أندرمات «Andermatt» وذلك من قبل مجلس كانتون أوري بسويسرا، وقد تم إصدار القرار في مايو 2020، وتم توثيق شهادة الجنسية الفخرية مؤخراً بعد ان تأخر بسبب جائحة الكورونا.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

يسحر أبناءه ويستعمل الدجل عليهم؟ الإفتاء ترد

حكم هجر الأب الذي يسحر أبناءه ويستعمل الدجل عليهم؟ سؤال ورد إلى ...