الرئيسية / Slider / سوريا.. القبض على شبكة نصب واحتيال تدار من ألمانيا

سوريا.. القبض على شبكة نصب واحتيال تدار من ألمانيا

كشف رئيس فرع الأمن الجنائي بدمشق، العميد وليد عبدللي، عن القبض على شبكة نصب واحتيال على المواطنين السوريين داخل وخارج البلاد، يتم إدارتها من شخص مقيم بألمانيا.

وقال عبدللي لصحيفة “الوطن” إن أحد المواطنين تقدم بمعروض للفرع بإقدام شخص مجهول بإنشاء صفحة على فيسبوك باسم “الدكتور يوسف خضور” يمتلك عيادة بمدينة برلين بألمانيا، أخبره بأن شقيقه المقيم في ألمانيا تواصل معه عبر برامج التواصل الاجتماعي بقصد إجراء عمل جراحي لزوجته المريضة بالسرطان، وبأنه اتفق معه على دفع مبلغ 20 مليون ليرة سورية أجور وتكاليف المعالجة، عن طريق شخص موجود داخل سوريا يرسله له.

وأفاد بأن فتاة مجهولة الهوية في العقد الثالث من العمر جاءت لمنزل المدعي بعد تواصلها معه عبر الواتس آب وعرفته عن نفسها بأنها الطبيبة “أمل بغدادي” وبأنها مرسلة من الدكتور يوسف وقبضت منه مبلغ 20 مليون بطريقة النصب والاحتيال وتوارت عن الأنظار بعدها.

وبيّن عبدللي أنه بالبحث والتحري تم الوصول إليها والقبض على آخرين مشاركين في عملية الاحتيال عبر مواقع التواصل يديرها شخص موجود خارج القطر.

وأكدت الفتاة باعترافها أنه مع بداية عام 2019 علمت من المذكور فارس أنه بصدد إنشاء وتشكيل شبكة نصب واحتيال على المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأنه أنشأ عدة صفحات على موقع الفيسبوك بأسماء أطباء سوريين (الدكتور يوسف خضور- الدكتور عدنان درويش- الدكتور فارس بنان) الموجودين في ألمانيا، ووضع إعلانات توهم الأشخاص بأنه طبيب مقتدر ماديا ومستعد لمساعدة المواطنين السوريين الموجودين بألمانيا وتحويل مبالغ مالية لهم من ذويهم الموجودين داخل القطر أو العكس.

وأقرت أيضا بأنها علمت من فارس أنه تعرف على عدة فتيات مقيمات بسوريا عبر برنامج التواصل الاجتماعي وبأنهن سينضممن للشبكة.

المصدر: الوطن السورية

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر للطيران: تقديم تحليل PCR للأجانب قبل الوصول بـ 72 ساعة

نورهان خفاجي أعلنت مصر للطيران، أنه اعتبارا من اليوم السبت، علي عملائها ...