euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia سوريا: 14 قتيلاً جراء تفجير سيارة مفخخة في مدينة جبلة – نمساوى
الرئيسية / أخبار عربية / سوريا: 14 قتيلاً جراء تفجير سيارة مفخخة في مدينة جبلة

سوريا: 14 قتيلاً جراء تفجير سيارة مفخخة في مدينة جبلة

قتل 14 شخصاً على الاقل الخميس جراء تفجير سيارة مفخخة في مدينة جبلة ذات الغالبية العلوية على الساحل السوري، وفق ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن، ان “14 شخصاً على الاقل قتلوا جراء تفجير سيارة مفخخة قرب الملعب البلدي” في المدينة، في وقت افاد التلفزيون السوري الرسمي بان التفجير “نفذه ارهابي انتحاري بسيارة مفخخة” وادى الى سقوط “تسعة شهداء واصابة 25 مواطناً بجروح”.

تجاذبات إيرانية تركية بشأن خروق وقف النار بسوريا

رفضت إيران الدعوات التركية للضغط على النظام السوري والمليشيات الشيعية لوقف خروق اتفاق وقف إطلاق النار، في حين تسعى أنقرة لفرض عقوبات على منتهكي الاتفاق.

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي اليوم الخميس إن التصريحات “غير البناءة للمسؤولين الأتراك تؤدي فقط إلى المزيد من تعقيد الظروف وزيادة المشاكل في طرق الحل السياسي للأزمة السورية”.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو أكد أن بلاده تعمل مع روسيا من أجل فرض عقوبات على من ينتهك اتفاق وقف إطلاق النار.

وأضاف أن النظام السوري وحزب الله والمليشيا الشيعية ينتهكون الاتفاق الساري منذ منتصف ليل الخميس الماضي، وهو ما يهدد مفاوضات أستانا بالفشل.

ودعا إيران إلى القيام بواجباتها وإظهار ثقلها بالضغط على النظام السوري والمليشيات الشيعية، وذلك بما يمليه عليها ضمانها لاتفاق وقف إطلاق النار.

غير أن وزارة الخارجية الإيرانية وصفت هذه التصريحات بأنها غير بناءة وغير مسؤولة.

من جهته، قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسات الخارجية في البرلمان الإيراني علاء الدين بروجردي إنه يجب على كل من دخل سوريا من دون إذن الحكومة السورية في دمشق مغادرة البلاد، في إشارة إلى القوات التركية التي دخلت الشمال السوري ضمن عملية “درع الفرات”.

وكانت موسكو وأنقرة توصلتا الشهر الماضي إلى تفاهمات تقضي بوقف النار في كل أنحاء سوريا، على أن تكون الهدنة مقدمة لحل سياسي يبدأ بمحادثات تمهيدية في العاصمة الكازاخية أستانا، بيد أن انتهاك النظام السوري وحلفائه الهدنة من خلال غارات جوية وهجمات برية في مناطق -بينها وادي بردى في ريف دمشق الغربي- بات ينذر بانهيار اتفاق وفق إطلاق النار ويهدد محادثات السلام.
المصدر : الجزيرة,الفرنسية

تركيا: روسيا شنت ضربات جوية في منطقة الباب بسوريا
أعلنت القوات المسلحة التركية اليوم الجمعة أن الطيران الروسي شن ثلاث ضربات جوية على تنظيم داعش بمنطقة الباب وجنوبي المدينة في شمال سوريا فقتل 12 متطرفاً.

وفي بيان عن عملياته العسكرية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية دعما لمقاتلي المعارضة في شمال سوريا، قال الجيش التركي إن جنديا تركيا قتل وأصيب خمسة في هجوم للتنظيم المتطرف إلى الجنوب من بلدة الأزرق.

وأضاف البيان أن طائرات حربية تركية شنت ضربات جوية في منطقة الباب ومنطقة أخرى فدمرت 17 هدفا لداعش وقتلت 26 متشددا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

القضاء السويسري يدين القطري ناصر الخليفي في قضايا فساد ويغرمه 400 مليون جنيه

أدان القضاء السويسري القطري ناصر الخليفي رئيس مجموعة بي إن سبورت، ونادي ...