الرئيسية / أخبار متفرقة / «سيناء مقابل فلسطين التاريخية.. ودعم خليجى بـ100 مليار دولار».. تفاصيل «صفقة القرن»

«سيناء مقابل فلسطين التاريخية.. ودعم خليجى بـ100 مليار دولار».. تفاصيل «صفقة القرن»

قال جمال محيسن، عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح»، إنَّ الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، كشف عن صفقته السياسية المسماة «صفقة القرن»، وتنص على منح الفلسطينيين أراضى للعيش فى شبه جزيرة سيناء، وبناء دولة جديدة، مقابل التخلى عن «فلسطين التاريخية»، بدعم خليجى مقداره 100 مليار دولار.

وأضاف محيسن، خلال حواره لصحيفة «دنيا الوطن» الفلسطينية، أن هذا الاقتراح غير مقبول فلسطينيًا، ولن تقبل القيادة الفلسطينية بالمقترحات الأمريكية التى تعمل على وأد القضية الفلسطينية.

وأشار إلى أن «المخرج الوحيد هو دولة على حدود عام 1967، ونحن فى هذا المقام ندعو الشعب المصرى العظيم إلى أن يرفض هذا المقترح، ويخرج فى تظاهرات ضد ترامب، وأن يوصلوا رسالتهم بأنه لا يمكن أن يتم التبرع بأرض مصرية لتمرير صفقة القرن المزعومة».

وأوضح أن إسرائيل هي المستفيد الأوحد من هذا المقترح، حيث يتفرغ ترامب لدراسة مساحة سيناء وتعداد الشعب الفلسطيني، كما أعلن ذلك عبر المنظمة الصهيونية (إيباك)، لافتًا إلى أن ترامب شخص مارق وبلطجى، لا يستحق أن يقود الدولة الأكبر فى العالم، فهو لا يصلح حتى فى دور حكومى وغير أهل ليكون أمينًا على أى عملية سلام، فهو يُعيد العالم إلى عصر الغاب، الدولة العظمى تأكل الصغيرة.

عن nemsawy

تعليق واحد

  1. مابين السطور

    بالمنطق هذا من مصبلحه الفلسطينيين ,ومصر وسيكون الفلسطينيين مؤثرين سياسيا في داخل الكنيست وفي الاردن وفي الكيان الجديد ,, ايضا بامكانهم ان يكونوا قوه اقتصاديه متسارعه النمو و فعاله ,, وبعد فتره من الزمن سيكونوا الاغلبيه في الاردن وفلسطين واسرائيل

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر: قبل عيد الأضحى..أسعار الأضاحى واللحوم بالأسواق

أكد حسين أبوصدام نقيب الفلاحين ، أن أسعار اللحوم الحية فى الأضاحى ...