euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia سيناريوهات لتأهل مصر للمونديال – نمساوى
الرئيسية / أخبار مصرية / سيناريوهات لتأهل مصر للمونديال

سيناريوهات لتأهل مصر للمونديال

قطع المنتخب المصري خطوة كبيرة نحو التأهل لكأس العالم 2018 بعد تحقيق فوزين في أول مباراتين على حساب الكونجو وغانا.

منتخب مصر هزم نظيره الغاني يوم الأحد بهدفين دون مقابل ضمن الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2018 ليتصدر مجموعته بست نقاط.

سيناريوهات التأهل المصري للمونديال
1- الفوز في المباريات الثلاثة المقبلة للفراعنة سيقطع تذكرة التأهل للمصريين، ففي نهاية أغسطس 2017 يحل منتخب مصر ضيفا على نظيره الأوغندي صاحب الـ4 نقاط، ثم يستضيفه في الأسبوع التالي على أرض مصر، ثم يستقبل منتخب الكونجو.

الوصول لـ15 نقطة يضمن التأهل بلا أي حسابات، حتى قبل مباراة غانا الأخيرة في كوماسي.

2- تعادل مصر في أوغندا بالمباراة المقبلة يرفع رصيد مصر إلى 7 نقاط مقابل 5 لأوغندا، والطبيعي أن يفوز الفريق في مباراتيه التاليتين على أرض مصر ليرفع رصيده إلى 13 نقطة.

وقتها سيحتاج الفراعنة للتعادل أو الفوز في غانا من أجل ضمان التأهل للمونديال، وذلك في حالة عدم إهدار غانا لأي نقطة في مبارياتها الثلاثة المقبلة.

فالمنتخب الغاني سيلعب مع الكونجو فاقدة الأمل ذهابا إيابا، ثم يحل ضيفا على أوغندا، في حالة تحقيق الفوز بهم سيصل للنقطة العاشرة، قبل أن يستقبل مصر في الجولة الختامية بنية الفوز الذي يرفع رصيدهم لـ13 نقطة ليتساوى مع مصر، وقتها سيتم النظر لفارق الأهداف بالمجموعة أولا.

القواعد الكاملة للتأهل لمونديال روسيا

3- الخسارة في مباراة أوغندا في كامبالا ستصعب موقف تأهل مصر لكنها لن تجعله مستحيلا، وقتها ستتصدر أوغندا المجموعة بسبع نقاط، مقابل 6 لمصر.

ومع افتراض فوز منتخب مصر بمباراتيه في برج العرب أمام أوغندا والكونجو سيصل برصيده إلى 12 نقطة بعد مباراة الجولة الخامسة، ولذلك فأن الفوز أو التعادل سيصبح حتميا في مباراة غانا الأخيرة بكوماسي.

الفوز في غانا سيتأهل بمصر للمونديال دون حسابات، لكن التعادل والوصول لـ13 نقطة سيجعلنا ننظر لموقف أوغندا التي بإمكانها الوصول لـ13 نقطة في حالة إسقاط غانا والكونجو في الجولتين الخامسة والسادسة.

4- خسارة مصر في أوغندا بالجولة الثالثة، مع افتراضية فوز الفراعنة بمباراتي أوغندا والكونجو ببرج العرب، سيجعل رصيد مصر يصل إلى 12 نقطة، في هذه الحالة ستتمنى جماهير مصر انتهاء مباراة أوغندا وغانا بالجولة الخامسة بالتعادل الذي يهدر على كل فريق نقطتين، ليصبح أقصى ما يصل إليه أي منتخب بينهما إلى 11 نقطة، وقتها ستعود مصر إلى المونديال بعد غياب 28 عاما قبل لقاء غانا بالجولة الأخيرة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

على رأسهم مرتضى منصور.. الصناديق تطيح بنواب بارزين.. وهذا موعد رفع الحصانة

عبد الرحمن سرحان انتهت انتخابات مجلس النواب 2020، والتي أجريت على مرحلتين، ...