الرئيسية / أخبار الجاليات / شاهد بالفيديو .. مغترب مصرى يتهم رئيس بنك القاهرة بالجنون والخرف ” المواطن المصرى مفشوخ جوه وبره”

شاهد بالفيديو .. مغترب مصرى يتهم رئيس بنك القاهرة بالجنون والخرف ” المواطن المصرى مفشوخ جوه وبره”

أثارت تصريحات منير الزاهد رئيس بنك القاهرة، ردود فعل واسعة النطاق على صفحات التواصل الإجتماعى مما جعلت مغترب مصرى على صفحة كلمتى على الفيس بوك يتهم منير الزاهد رئيس بنك القاهرة بالجنون والخرف ” المواطن المصرى مفشوخ جوه وبره”

وكان هذا الجدال حول فرض ضرائب على المصريين فى الخارج، الكثير من ردود الفعل فى أوساط المغتربين وكذلك فى الأوساط السياسية والاقتصادية، كأحد المقترحات للخروج من أزمة نقص الدولار وارتفاع سعره التى يعيشها الاقتصاد الوطنى، ومن جانبهم اختلف أعضاء مجلس النواب حول الأسباب لكنهم اتفقوا على رفض الفكرة باعتبار أنها تثير القلق أكثر من أنها مقترح للحل.
شخلل تعدى
كان منير الزاهد رئيس بنك القاهرة، دعا إلى اتخاذ إجراءات مهمة لتنمية موارد النقد الأجنبى والحصيلة من النقد الأجنبى، بالتركز على زيادة تحويلات المصريين فى الخارج بعدما انخفضت إلى حد ملموس خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أن إجمالى تحويلات المصريين بالخارج تصل إلى 19 مليار دولار، ويمكن للإجراءات الجديدة أن ترفع حصة التحويلات عبر البنوك إلى 9 مليارات على الأقل.

وأضاف ” الزاهد” أن هذه الإجراءات تتضمن فرض ضريبة على الدخل قدرها 20% على العاملين بالخارج يتم تحويلها بالدولار وتعتبر شرطًا لتجديد تصاريح العمل، موضحًا أن هذه الضريبة ليست بدعة بل كثير من الدول تفرضها، كما هو الحال فى ضريبة “الفاتيكا” التى تفرضها الولايات المتحدة على كل من يحمل الجنسية ومتواجد خارج البلاد.
وأوضح أن هذه الضريبة طبيعية كالتزام للمواطن تجاه الوطن الذى يقدم له خدمات التعليم والرعاية الصحية والأمن، والتزام أخلاقى أيضًا لأن كل مواطن مصرى فى الخارج لديه أسرته التى تعيش على تراب الوطن وينعمون بخيراته.

أضغط هنا وشاهد مغترب مصرى يتهم رئيس بنك القاهرة بالجنون والخرف المواطن المصرى مفشوخ

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النمسا: وقرار جديد لمكافحة كورونا.. والتشيك تعلن الأغلاق العام

أعتبارا من الخميس ..قررت الحكومة النمساوية السماح لأطباء الأسرة ( ممارس عام ...