الرئيسية / أخبار الحوادث / شاهد.. برلماني يهاجم الحكومة بسبب مقترح بيع الجنسية بمليون دولار

شاهد.. برلماني يهاجم الحكومة بسبب مقترح بيع الجنسية بمليون دولار

هاجم أحمد طنطاوي، عضو مجلس النواب، الحكومة بعد مقترحها بمنح الجنسية مقابل وديعة بقيمة مليون دولار، مؤكدا أن مصر كبيرة ولها دورها وتاريخها، ولا يمكن في لحظة الأزمة أن تقول مصر للاجئين “اللي معاه هيقعد واللي مش معاه يروح يتسول، مستدركا: “فاضل شوية والحكومة تقول حط وديعتين وخدلك جنسيتين والتالتة عليهم هدية “.

وأضاف طنطاوي خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي ببرنامج “العاشرة مساء” المذاع على قناة “دريم” قائلا: “ده مش شغل الحكومة الحالية ولا شغل مجلس النواب دي مسالة تتعلق بالهوية المصرية”.

وأكد عضو مجلس النواب، أن الشرعية الحقيقية للحكومة ومجلس النواب ان تكون القرارات استجابة لاحتياجات الناس، موضحا أنه إذا صدر قرار من مجلس النواب لا يلبي احتياجات الناس ومخالف لإرادتهم يفقد شرعية المجلس.

بالفيديو.. خبير اقتصادي: فكرة منح الجنسية المصرية مقابل الأموال ليست بدعة
قال سامح صدقي، الخبير الاقتصادي، ان فكرة منح جنسية الدولة ليست بدعة ومطبقة بكل دول العالم من أجل الحصول علي أموال.

وأضاف صدقي فى مداخلة هاتفية لبرنامج، «علي مسوليتي»، المذاع على فضائية، «صدي البلد»، ان “هناك العديد من الضوابط سيتم وضعها لمنح الجنسية المصرية”، لافتا ان الدولة تبحث عن مشروع أو فكرة تدر عليها أموال.

وأكد صدقي، هناك العديد من المستثمرين العرب يعشيون في مصر منذ سنوات، ويعانون من تجديد الاقامة بطريقة مؤقتة، ولكن لو منحناهم الجنسية سوف نسهل عليهم زيادة استثماراتهم إلى الأضعاف.

وأشار صدقي أن تجديد الإقامة يكون بمبالغ زهيدة، ورغم ذلك تدعمهم الدولة بالزيت والسكر والتموين.

يذكر أن صدقي قدم مقترحا إلى الحكومة بمنح الجنسية المصرية، للعرب المقيمين فى مصر، مقابل ودائع دولارية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فاجعة أب مصري.. فقد زوجته وابنتيه في لحظة

واقعة مأساوية شهدتها مدينة 15 مايو في حلوان جنوبي القاهرة، حينما سقطت ...