euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia شاهد.. صفعة لبريطانيا بعد تحذيرها مواطنيها من السفر لمصر بسبب حادث الكنيسة – نمساوى
الرئيسية / أخبار متفرقة / شاهد.. صفعة لبريطانيا بعد تحذيرها مواطنيها من السفر لمصر بسبب حادث الكنيسة

شاهد.. صفعة لبريطانيا بعد تحذيرها مواطنيها من السفر لمصر بسبب حادث الكنيسة

كتب: ثروت الدمينى
في أعقاب تعرض الكنيسة البطرسية للتفجير الإرهابي، تساءل العديد من المواطنين عن تأثير هذه العمل الخسيس على قطاع السياحة الذي تعرض لانتكاسة كبيرة بعد سقوط الطائرة الروسية في أكتوبر 2015 .

بعد الهجوم بساعات، حثت وزارة الخارجية البريطانية المسافرين المتجهين إلى مصر أن يكونوا في “يقظة” و “اتباع تعليمات السلطات المصرية”، كما نصحت السياح بعدم السفر الى محافظة شمال سيناء بسبب مزاعم وجود زيادة كبيرة في النشاط الإجرامي واستمرار الهجمات الإرهابية على الشرطة وقوات الأمن التي أسفرت عن سقوط قتلى.

وحول مدينة شرم الشيخ نصحت وزارة الخارجية البريطانية بعدم السفر إلى محافظة جنوب سيناء أيضا إلا في حالة الضرورة مع تجنب مطار شرم الشيخ.

وأوضح بيان وزارة الخارجية البريطانية أن التحذير يشمل المطار ومناطق الهضبة، وخليج نعمة، ونبق كما يتضح من الخريطة الأتية.

وسمحت الوزارة أيضا بالسفر إلى مناطق دلتا النيل ومرسى مطروح والساحل الشمالي في حالة الضرورة بسبب استمرار الهجمات.

وأكدت وزارة الخارجية أن التهديد الإرهابي الحالي في مصر لا يزال مرتفعا.

وكتبت الوزارة على موقعها :”يستمر الإرهابيون في التخطيط وتنفيذ هجمات.. هناك هجمات أخرى محتملة.. معظم الهجمات الإرهابية تستهدف قوات الأمن، لكن من المرجح أن تستهدف الأجانب، بما في ذلك السياح”.

وتابعت :”الهجمات يمكن أن تكون عشوائية وقد تحدث دون سابق إنذار.. كانت هناك تهديدات على مواقع التواصل الاجتماعي للمواطنين الغربيين والمؤسسات والشركات الغربية”.

وأضافت :”في 9 ديسمبر 2016، كان هناك انفجار في شارع الهرم، في الجيزة، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص على الأقل من بينهم ضباط شرطة.”

التصويت على الموقع
1

السائحون يرفضون التحذير
صحيفة إكسبرس البريطانية أجرت استطلاع حول ما إذا كان السياح يخططون لسفر إلى مصر بعد التحذير فكانت النتيجة صادمة لوزارة الخارجية حيث أكد أن 60 % يخططون لسفر لمصر.

في نوفمبر أرسلت الشركات البريطانية الكبرى طلب لرئاسة الوزراة البريطانية تطالب فيه باستئناف الرحالات السياحية لمصر مؤكدة أن الحالية الأمنية تحسنت بدرجة غير مسبوقة بشاهدة السياح البريطانيين.

سفيرنا
في الشهر الماضي اتهم السفير المصري في لندن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بعرقلة استئناف المملكة المتحدة رحلاتها إلى مطار شرم الشيخ رغم تنفيذ التدابير الأمنية التي طالبت بها لندن في أعقاب انفجار قنبلة على متن طائرة روسية.

وأكد ناصر كامل، سفير مصر في لندن، في تصريحات لوسائل الإعلام البريطانية أن جميع دول الاتحاد الأوروبي وبصرف النظر عن المملكة المتحدة استأنفت رحلاتها جوية إلى شبه جزيرة سيناء واصفا قرار بريطانيا بعدم استئناف الرحلات بـ “المحير للعقل”.

وقال كامل إن مصر استثمرت الملايين من الدولارات في مجال الأمن وليس فقط في المطار ولكن في مدينة شرم الشيخ بالكامل.

وردا على سؤال حول ما العقبة التي تمنع استئناف الرحلات الجوية من المملكة المتحدة، أكد كامل أنه أمر محير للعقل، قائلا :” كي نكون صادقين عندما أتحدث إلى إدارة مكتب النقل أو المكتب الخارجية أو الجهات الأمنية، جميعهم مع استئناف الرحلات، لذلك أنا أعتقد أن القرار عالق في مكان ما أعلى.. أعتقد أنك يجب أن تسأل هذا السؤال لرئيسة الوزراء”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بايدن القادم إلى الشرق الأوسط: “كابوس” لـ بن سلمان ومشكلة لأردوغان

تحت العنوان أعلاه، نشرت “أوراسيا ديلي” مقالا حول توقع عدم رأفة بايدن ...