أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / شاهد بالفيديو. الكاميرون تتخطى بوركينا فاسو بثنائية فى افتتاح بطولة أمم أفريقيا.. فيديو

شاهد بالفيديو. الكاميرون تتخطى بوركينا فاسو بثنائية فى افتتاح بطولة أمم أفريقيا.. فيديو

حقق منتخب الكاميرون فوزا مثيرا على نظيره منتخب بوركينا فاسو، بعدما حول تأخره بهدف للفوز بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي أقيمت بينهما مساء اليوم، الأحد، على ملعب “باول بيا ستاديوم”، فى المباراة الافتتاحية من بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبا.

بطولة افريقيا
أحرز جوستافو سانجاري الهدف الأول لصالح منتخب بوركينا فاسو في الدقيقة 24 من زمن المباراة مستغلا خطأ الحارس الكاميرونى، ليفتتح أهداف كان 2021.

ونجح فينسيت أبو بكر في تسجيل هدف التعادل لصالح منتخب عن طريق ركلة جزاء احتسبها الحكم الجزائرى مصطفى غربال عقب الرجوع لتقنية الفيديو في الدقيقة 40 من زمن المباراة.

وسجل فينسيت أبو بكر الهدف الثانى لمنتخب الكاميرون عن طريق ركلة جزاء جديدة في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

وأصبح فينسنت أبو بكر أول لاعب يسجل ثنائية في المباراة الإفتتاحية لكأس أمم إفريقيا منذ 2010 بعد المالي سيدو كيتا.

كما بات أبو بكر مهاجم النصر السعودى أول لاعب يسجل ركلتي جزاء في مباراة واحدة في بطولة أمم إفريقيا “باستثناء ركلات الترجيح” منذ فيكتور موسيس لنيجيريا ضد إثيوبيا في 2013.

الكاميرون ضد بوركينا فاسو
وخاض منتخب الكاميرون المباراة بالتشكيل التالى: أونانا، تولو، نجديو ، أونجيني، نجاماليو ، جويت ، أنجيسا ، كوندي ، فاي، فينسينت أبو بكر، توكو إكامبي.

فى المقابل، بدأ منتخب بوركينا فاسو بالتشكيل التالى: كوفي، مالو، ياجو ، دايو ، كابوري، توري، جويرا، بايالا، سانجاري، تراوري، تابسوبا.

بهذه النتيجة، يحصد منتخب الكاميرون أول 3 نقاط في مشواره بكأس أمم أفريقيا 2021، بينما يتذيل بوركينا فاسو الترتيب بدون أي رصيد من النقاط، وذلك بالمجموعة الأولى التي تضم بجانبهما منتخبا جزر القمر وكاب فيردى.

ومن المقرر أن يلتقى فى نفس المجموعة الليلة، منتخب اثيوبيا مع نظيره كاب فيردى، في تمام التاسعة مساء اليوم، الأحد، على ستاد “باول بيا ستاديوم”.

أمم أفريقيا 2021
ويسجل منتخب الكاميرون ظهوره للمرة العشرين فى كأس الأمم الأفريقية، ويبحث عن الحصول على لقب سادس فى تاريخه بالبطولة.

ونجح المنتخب الكاميرونى، الذى يقوده المدرب أنطونيو كونسيساو، فى حصد اللقب الأفريقى 5 مرات سابقة ليأتى ثانيا فى قائمة الأكثر تتويجا خلف المنتخب الوطنى صاحب الصدارة برصيد 7 ألقاب.

وتقام أمم أفريقيا بمشاركة 24 منتخبا للمرة الثانية فى تاريخ البطولة، بعدما قرر “كاف” زيادة عدد المنتخبات من 16 إلى 24 فريقًا بدءاً من نسخة 2019 التى أقيمت في مصر.

ويتنافس 24 منتخبا على التتويج باللقب الأفريقي، حيث تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات تضم كل واحدة 4 منتخبات، ويتأهل لدور الـ 16 من أمم أفريقيا المنتخبات أصحاب المراكز الأول والثانى فى المجموعات الست، بالإضافة إلى أفضل 4 ثوالث من المجموعات.

مشاهدة مباراة أثيوبيا والرأس الأخضر بث مباش

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...