الرئيسية / أخبار الحوادث / شاهد.. فيديو نادر لـ«عمرو موسى» يهين «شيمون بيريز» أمام العالم

شاهد.. فيديو نادر لـ«عمرو موسى» يهين «شيمون بيريز» أمام العالم

كتبت – إسراء صلاح الدين:
على الرغم من عدم مشاركة شيمون بيريز رئيس وزراء إسرائيل سابقا في أي حروب خاضتها إسرائيل ضد مصر، باستثناء دوره في تنظيم العدوان الثلاثي على مصر عام 1956، إلا أنه ظل سفاحا في نظر القيادات المصرية.

وكانت أبرز جرائم بيريز مشاركته في الكثير من المجازر التي وقعت في لبنان وفلسطين.

وفي مقطع فيديو نادر لعمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية سابقًا، ظهر وهو يوبخ “شيمون بيريز” بشدة أمام الملايين حول العالم.

وحاول “بيريز” في المؤتمر الصحفي الذي أقيم بين الطرفين في تسعينيات القرن الماضي، تصفية الأجواء مع موسى بقوله: “لولا زيارة السادات لإسرائيل ما تمت عملية السلام”.

ورد “موسى” بعنف، قائلاً “من منا يجب أن يفهم وإلى أين تريدونا أن نمضي .. إلى أين تأخذون عملية السلام العربي الإسرائيلي .. وأنتم تعلنون رسميًا بناء الآلاف من المستوطنات كل يوم”.

وتابع: “إن بناء المستوطنات يعني هدم الآلاف من بيوت العرب وطرد الآلاف منهم .. ما نوع المفاوضات الذي تريدونه وعلى ماذا نتفاوض، وكيف نتفاوض والأرض المحتلة تتغير يومًا بعد يوم، هذا هو السؤال الذي نريد الإجابة عليه .. لماذا لم تجاوب عليه .. لماذا تستولون على الأرض”.

وأضاف “وماذا عن المبادرة العربية .. هل قبلتوها .. هل تحركتم تجاه أي مبادرة أخرى .. أمن مايسترو في الحديث يا سيد بيريز، وكما تعرف أنني احترمك .. فنحن أصدقاء قدماي حينما كنا وزراء خارجية في نفس الوقت .. لكن من فضلكط لا يمكن أن تجرونا إلى ما تريدون فنحن لسنا أغبياء ولن نكون هؤلاء الأغبياء”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

جدة رضيع طوخ باكيه: الديدان أكلت جثة الطفل بعد تركه 9 أيام داخل الشقة بمفرده

روت والدة الأب المدعو عاطف.أ، تفاصيل الواقعة، التي وقعت بقرية كفر الفقهاء ...