الرئيسية / Slider / مسكين كروش لم يعرف أن بأفريقيا وحووش: هزيمة مخيبة للفراعنة أمام نيجيريا

مسكين كروش لم يعرف أن بأفريقيا وحووش: هزيمة مخيبة للفراعنة أمام نيجيريا

خسر منتخب مصر من نظيره النيجيرى بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب رومدي أدجيا، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في نهائيات الأمم الأفريقية المقامة حاليًا بالكاميرون، ليحصد المنتخب النيجيرى أول ثلاث نقاط ويتصدر مجموعته التى تضم كلاً من مصر والسودان وغينيا بيساو واللذان يجمعهما اللقاء الثانى فى المجموعة فى التاسعة.

أنهى منتخب مصر سلسة انتصاراته التاريخية في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية بعد خسارته أمام نيجيريا بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت مساء اليوم الثلاثاء على ملعب “رومدى أدجيا” بمدينة جاروا ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في المسابقة التي انطلقت الأحد الماضي وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل.

وسقط منتخب مصر بعد حفاظه على نتائجه الإيجابية في مرحلة دور المجموعات لمدة 6557 يوماً ما يوازي 17 عاماً و11 شهراً وأسبوع و6 أيام.

ووفقاً لشبكة “أوبتا” العالمية المتخصصة في كرة القدم لم تخسر مصر أي من آخر 16 مباراة لها في دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية (12 فوزًا و4 تعادلات)، وكانت آخر خسارة لها تعود إلى يناير 2004 (1-2 ضد الجزائر).

وتشارك مصر في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الخامسة والعشرين، أكثر من أي فريق آخر، ورفع الفراعنة الكأس 7 مرات، وهو رقم قياسي أيضًا. ومع ذلك، فشل منتخب مصر في حسم اللقب في كل مباراة من مبارياتهم الخمس الأخيرة، بعد أن فعلوا ذلك في 3 مباريات سابقة (2006، 2008، 2010).

منذ بدايته التنافسية في عام 2017، شارك محمد صلاح في 60٪ من أهداف مصر (6/10) في كأس الأمم الأفريقية (4 أهداف، 2 تمريرات حاسمة).

مع بداية المباراة منح الفريق النيجيريى الاستحواذ لمنتخبنا الوطنى، مع العمل على التأمين الدفاعى لمنع الفراعنة من عبور منتصف الملعب، وفى الدقيقة 6 سقط أكرم توفيق بعدما تعرض لإصابة فى الركبة ليتدخل الجهاز الطبى، ولم يستطيع أكرم استكمال المباراة ليخرج ويحل بدلاً منه محمد عبد المنعم فى الدقيقة 11 من عمر اللقاء.

بعدها سيطر المنتخب النيجيرى على مجريات المباراة فى محاولات لتهديد مرمى محمد الشناوى، وفى الدقيقة 13 تعرض محمد الننى للإصابة ثم نهض لاستكمال اللقاء.

ومع الدقيقة 15 يستمر ضغط نسور نيجيريا وسط تراجع للمنتخب المصرى الذى حاول الاعتماد علي الهجمات المرتدة، إلا إن دفاع نيجيريا كان بالمرصاد دائمًا.

وسيطر بعدها منتخب مصر على منتصف الملعب دون خطورة تذكر، وقام حكم المباراة بتبديل الكرة ثلاث مرات بسبب عدم صلاحيتها.

وفى الدقيقة 26 شن المنتخب النيجيرى أخطر هجمات المباراة بعدما سدد موسيس سيمون كرة جاءت فى شباك مرمى منتخب مصر من الخارج، وفى الدقيقة 30 سجل كيليتشي إيهانتشو هدف تقدم منتخب نيجيريا.

فى الدقيقة 37 كاد منتخب نيجيريا أن يسجل الهدف الثانى بعدما مر اللاعب من بين مدافعين مصر، إلا إن محمد الشناوى أمسك بالكرة فى الوقت المناسب، وفى الدقيقة 39 سدد أولا آينا كرة صاروخية مرت بجوار القائم.

واستمر ضغط منتخب نيجيريا على مرمى الفراعنة حتى نهاية الشوط الأول، معتمدين على فارق السرعات، وسط تراجع فى أداء منتخب مصر وعدم وجود خطورة تذكر.

مع بداية الشوط الثانى أجرى كيروش تبديل إضطرارى ثاني بخروج أحمد فتوح ونزول أيمن أشرف بدلاً منه، وفى الدقيقة 48 كاد المنتخب النيجيرى تسجيل الهدف الثانى، إلا إن محمد الشناوى أنقذ مرماه من هدف محقق.

واستمر ضغط المنتخب النيجيري وسط تراجع تام لمنتخب مصر، واهدر النسور فرصة هدف محقق فى الدقيقة 58، بعدها خرج تريزيجيه ومصطفى محمد ونزل رمضان صبحى وأحمد سيد زيزو.

وفى الدقيقة 64 مر أحمد سيد زيزو من الجانب الأيمن محاولا تمرير الكرة لمحمد صلاح، إلا إن مدافعى منتخب نيجيرى أفسدوا تلك المحاولة، وبدأ منتخب مصر يسيطر على مجريات المباراة بمحاولات على استحياء على مرمى النسور.

وفى الدقيقة 71 أهدر محمد صلاح فرصة هدف محقق بعدما حاول أن يمرر الكرة من فوق قدم حارس المرمى، بعدها بدأ منتخب نيجيريا استعدادة سيطرته على المباراة.

وفى الدقيقة 81 سقط أحمد سيد زيزو داخل منطقة جزاء نيجيريا، وطالب لاعبو المنتخب المصرى بإحتساب ركلة جزاء إلا إن حكم الفار احتسب خطأ على زيزو.

وفى الدقيقة 84 حصل منتخب مصر على أول ضربة ركنية فى المباراة، ولم يستغلها اللاعبون لتسجيل هدف التعادل، وفى الدقيقة 90 خرج محمود الونش ودخل محمد شريف بدلاً منه.

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صفقة أسلحة لمصر بقيمة تتجاوز ملياري دولار

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تصديقها على صفقة أسلحة لمصر تشمل ...