أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / شاهد معنا: أسماء كبيرة متورطة في قضية “كنز على بابا” بشقة الزمالك

شاهد معنا: أسماء كبيرة متورطة في قضية “كنز على بابا” بشقة الزمالك

كشف الإعلامي مصطفى بكري، تفاصيل مثيرة حول قضية كنز شقة الزمالك منذ البداية.

وقال بكري، خلال تقديم برنامج حقائق وأسرار، المذاع على قناة صدى البلد: “حكاية حدثت، مهما أطلقنا الخيال لن نصل لفصولها بداية من طفل ولد على يد خاله، وبعدما اشتد عوده عامله مثل ابنه، وكتب شركته باسمه ومرت السنين العشر العجاف، ورجع الخال لحياته الطبيعية وراح يسأل ويتابع ظروف المؤسسة الضخمة التي تركها أمانة في يد ابن شقيقته، وخلال عمليات فحص السجلات والحسابات، اكتشف الخال أن من ولاه الأمانة، مارس الخيانة، وأن عشرات الملايين من الجنيهات تمت سرقتها، حالة من الثراء الفاحش تكشفت وسفه غير معهود راح يمارسه بكل الطرق، وبشكل مستفز”.

وأضاف بكري أن المستهتر نهب أموال شركة خاله، وراح يكبلها بالأعباء، وأخد فلوس الشركة بالاحتيال، وبتواطؤ بعض العاملين معه راح يستخدم كل نفوذه.

وتابع: “ضاق الحال بالخال، ولم يعد يعرف إلى من يلجأ، خاصة بعد أن لجأ ناكر الجميل إلى ممارسة حرب من نوع جديد ضد خاله وأسرته، وراح ينشر الشائعات والأكاذيب ويرفع الدعاوى المشبوهة والبلاغات الكاذبة، ويرسل كل ذلك في بيانات ومنشورات يجري توزيعها في بلدة الخال، ذي التاريخ العريق والعائلة التاريخية في وجه بحري، حيث لعبت دورًا وطنيًّا كبيرًا في تاريخ الحياة السياسية والبرلمانية”.

وأردف بكري: “بعد تحركات ومقابلات أخذ العدل مجراه، ولتتوالى القضايا، وتصدر الأحكام تباعًا، تنصف المظلوم، فقد حدث ما لم يكن على بال العاق ولا داعميه، حيث كان محضر لإحدى المحاكم ومعه قوة تنفيذية متجهة للتحفظ على إحدى الشقق بمنطقة الزمالك، استيفاء لبعض حقوق الخال المحكوم بها قضائيًّا وآن وقت التنفيذ، وخلال عمليات فتح إحدى الشقق المغلقة، وأثناء حصر ما بها على أيدي بعض خبراء التثمين الذين جيء بهم من منطقة الزمالك، حدث ما لم يتوقعه أحد، دهاليز سرية، وأبواب خلفية، وصناديق محكمة الغلق، تضم تماثيل فرعونية، أصلية، وذهبية بكميات ضخمة”.
واختتم بكري: “هناك أسماء كبيرة تردد ذكرها في القضية، وتؤكد المعلومات تورطها في قضية الموسم، ولكننا نمسك عن الحديث عنها في الوقت الراهن، وفي انتظار الإعلان عن تفاصيل القضية قريبًا، والسؤال هل هناك تشكيل عصابي خلف القضية في ظل محاولات الشاب التضحية بوالده والهرب؟”.

وشكلت وزارة العدل عدة لجان من وزارات الآثار والمالية والثقافة لفحص الكميات “اللقية” الموجودة داخل الشقة وذلك لعمل تقرير كامل لكل قطعة.

قال المستشار عمر مروان، وزير العدل، إن هناك لجانًا مُشكلة من وزارة الآثار والثقافة والدمغة والموازين، تفحص المُقتنيات الضخمة التي عُثر عليها داخل شقة في الزمالك، تحت إشراف مُباشر من قُضاة التنفيذ.

وأضاف مروان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج “حقائق وأسرار”، المذاع على قناة صدى البلد، أنه بعد انتهاء اللجان المُشكلة لفحص مُقتنيات شقة الزمالك، سيتم الكشف عن كل التفاصيل الخاصة بتلك القضية.

وكشف مصدر مطلع لـ”القاهرة 24″ عن مؤشرات الفحص الأولية والتي أوضحت أن الشقة تحتوي على مجموعة كبيرة من المجوهرات والنياشين والتحف الأثرية المختلفة الأشكال والأحجام ومنه من العصر الحديث والعصر الفرعوني والعصر الإسلامي وبالتحديد من فترة “المماليك”، ومنها أيضا قطع من العصر الفرعوني.

وأشار المصدر إلى أن لجنة السياحة والآثار والثقافة تلعب دورًا مهمًا لنقطتين وهما “الكشف عن حقيقة القطع من حيث كونها أثرية أو مزيفة، وأيضًا تاريخ القطعة حسب الشكل ومادة الصناعة والنقوش إلى العصر التي تعود إليه”.

وقال المصدر إن بعض القطع تخص ملكات لظروف خاصة ربما أميرة غير مصرية ولها طرق خاصة في ارتداء السلاسل الذهبية من النوع الثمين، مشيرًا إلى أن هناك قطعًا أثرية ومجموعة من العلب بغطاء مستديرة الشكل بحافات مطعمة بالأحجار الكريمة، ومجموعة من الأقراط والخواتم الذهبية ومطعمة باللون أخرى مثل الأخضر والأحمر ومجموعة من السلاسل الذهبية القديمة.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...