أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / شاهد معنا بالفيديو: مصر تخطت تركيا في تصنيف جيوش العالم

شاهد معنا بالفيديو: مصر تخطت تركيا في تصنيف جيوش العالم

قوة جوية كاسحة .. حاملات طائرات وغواصات .. أكثر من 3000 مدفع وآلاف الدبابات والمدرعات .. سكاي نيوز تكشف عن حجم الجيش المصري

في حديثها عن قوة الجيش المصري ، تساءلت سكاي نيوز عربية ، حول مدى جاهزية الجيش المصرية لتنفيذ الأوامر والمهمات الموكلة إليه .

حيث نشرت محتوى فيديو عن قوة الجيش المصري وتنوع تسليحه .

سكاي نيوز عن الجيش المصري : قوة عسكرية غير نمطية بنت من خلالها القوات المسلحة المصرية منظومة دفاعية وهجومية ربما هي الأكثر … الجيش المصري.. ماذا لو جاء الأمر “القوات تتقدم”؟

وفي تقرير لها حول قوة الجيش المصري قالت سكاي نيوز :

ما هي قدرات القوة العسكرية الأكبر في المنطقة؟

احتل الجيش المصري المرتبة التاسعة بين أقوى 138 جيشا حول العالم، وفقا لتصنيف موقع “غلوبال فاير باور” الصادر لعام “2020” ، والمتخصص بتصنيف جيوش العالم حسب قوتها، الأمر الذي يشير إلى إمكانيات التسليح الكبيرة التي يتمتع بها، وجاهزيته العالية.

وعن قدرات الجيش المصري ونقاط قوته، قال أستاذ العلوم السياسية في جامعة القاهرة والجامعة الأميركية الدكتور طارق فهمي لموقع “سكاي نيوز عربية”: “الجيش المصري يحظى بتصنيف عالمي متقدم ضمن أقوى جيوش العالم، ويرجع ذلك إلى سعيه المستمر لامتلاك أسلحة متطورة ومواصلة المناورات عالية المستوى، واتباع أحدث الأساليب وتبني التقنيات العسكرية المتطورة”.

قدرات جبارة
فيما يتعلق بالقدرات العسكرية المصرية، يمتلك الجيش المصري 1054 طائرة حربية متنوعة، بينها 215 مقاتلة، و88 هجومية، و59 نقل عسكري، إضافة إلى طائرات التدريب والمهام الخاصة والمروحيات التي يصل عددها إلى 294 مروحية بينها 81 مروحية هجومية، بحسب “غلوبال فاير باور”.

كذلك تمتلك مصر أكثر من 4.2 آلاف دبابة، وأكثر من 11700 مدرعة، إضافة إلى أكثر من 2100 مدفع ميداني، وأكثر من 1100 مدفع ذاتي الحركة، ونحو 1100 راجمة صواريخ.

أما قوة الجيش المصري البحرية فتتكون من 7 فرقاطات، و7 طرادات، و45 زورق دورية، و31 كاسحة ألغام بحرية، إضافة إلى 8 غواصات بينها 3 غواصات هجومية.

وحلّ الجيش المصري في المركز الرابع عالميا، في قوة الدبابات، والسادس عالميا في العربات المدرعة، والسادس عالميا في المدفعية الذاتية.

وحصد الجيش المصري نقاطا مرتفعة في قوة قواعد الصواريخ، التي حلت كذلك بالمرتبة السادسة عالميا.

أما في القوة البحرية، فحصل الجيش المصري على تقييم مرتفع جدا في قوة الألغام والألغام البحرية، التي جاءت بالمركز الثاني عالميا، بينما حصلت مصر على المركز الثالث عالميا في تقييم حاملات الطائرات التابعة للجيش المصري.

وفي القوة الجوية، جاءت المقاتلات التدريبية المصرية في المركز الخامس عالميا، بينما حلت المروحيات المصرية المقاتلة بالمركز الثامن عالميا.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...