الرئيسية / Slider / شاهد معنا: تفاصيل محاولة اغتيال عادل إمام على يد القذافي

شاهد معنا: تفاصيل محاولة اغتيال عادل إمام على يد القذافي

يحتفل الفنان الكبير عادل إمام، الملقب بـ “الزعيم”، اليوم الإثنين الموافق 17 مايو، بعيد ميلاده الـ81 حيث إنه من مواليد عام 1940، ويعد واحدًا من أهم الممثلين المصريين والعرب، والأكثر شعبية في تاريخ السينما المصرية

وتعرض الزعيم لمواقف طريفة مع رؤساء الدول خلال مشواره الفني، منهم الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، والذي حاول قتله في إحدى المرات بعدما أثار استفزازه.

ويقول محمد عشوب، فنان الماكياج والماكيير الخاص بالرئيس الراحل أنور السادات، في تصريحات لبرنامج “بوضوح” المذاع على فضائية “الحياة”، إن القذافي حاول قتل عادل إمام لاعتقاده أن الأخير يسخر منه في مسرحيته “الزعيم”، ويقلده بشكل ساخر وكوميدي.

وقال عشوب، في تصريحاته المتلفزة قبل 7 سنوات وبحسب ما أخبره به صديق له قريب من المخابرات والقيادة الليبية، إن القذافي طلب عرض مسرحية “الزعيم” في ليبيا بهدف التخلص من عادل إمام وقتله، باستئجار مجموعة من البلطجية يحضرون العرض، وفي نهاية المسرحية ينهالون على الفنان المصري بالضرب ويقتلونه.

وأضاف عشوب أنه وبعد أن وردت هذه المعلومات إليه، لجأ إلى وزير الإعلام الليبي وقتذاك عبد الله منصور، وحذره من حدوث مشكلة دبلوماسية كبيرة في المنطقة العربية إذا حدث أي مكروه لعادل إمام في ليبيا.

وتابع أنه بناء عليه أصدر الوزير قراراً بإلغاء عرض المسرحية في ليبيا، وأفسد على القذافي مخططه لقتل عادل إمام، وأصدر الزعيم الليبي الراحل قرارا فوريا باعتقال وزير الإعلام بسبب إلغائه المسرحية.

وبدأ عادل إمام مشواره الفني منذ ستينيات القرن الماضي، حيث شارك في بطولة مسرحية “أنا وهو وهي”، مع فؤاد المهندس وشويكار.

واستمرت عرض مسرحيات الزعيم لسنوات طويلة بسبب نجاحها الجاهيري الكبير، مثل “الواد سيد الشغال” و”الزعيم” و”بودي جارد” و”شاهد ما شفش حاجة”.

كما قدم عادل إمام عدداً من الأعمال السينمائية التي تجعله متربعا على عرش الكوميديا، مثل “رجب فوق صفيح ساخن”، و”شعبان تحت الصف”، و”رمضان فوق البركان” و”عنتر شايل سيفه”، و”البحث عن المتاعب”.

كما أن الزعيم حارب الإرهاب والتطرف من خلال بعض الأعمال الفنية مثل “الإرهاب والكباب” و”الإرهابي” و”طيور الظلام”، كما عرض مسرحيته “الواد سيد الشغال” في جامعة أسيوط للتضامن مع طلاب تعرضوا لاعتداءات من جانب متطرفين دينيين بعد تقديمهم عرضا مسرحيا على مسرح الجامعة.

وعادل إمام متزوج من هالة الشلقاني، وأثمر زواجه منها عن 3 أبناء هم المخرج رامي إمام والممثل محمد إمام وسارة إمام

عن nemsawy

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

مصر: إغلاق محلات التوحيد والنور التجارية في مصر بعد سجن صاحبها

كشفت مصادر أن لجنة التحفظ على أموال الجماعات والكيانات الإرهابية، رفضت كافة ...