أخبار عاجلة
الرئيسية / Slider / شركة طيران تمنح 200 دولار لموظفيها لتشجيعهم على تلقى لقاح كورونا

شركة طيران تمنح 200 دولار لموظفيها لتشجيعهم على تلقى لقاح كورونا

أعلنت شركة ألاسكا إيرلاينزالأمريكية للرحلات الجوية أنها ستقدم حافزا بقيمة 200 دولار لعامليها لتشجيعهم على تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم أنه بينما هناك 75 بالمائة من العاملين في شركة ألاسكا تلقوا اللقاح ، لكن الشركة تطمح لأن تقترب من مستوى 100 بالمائة لتلقي التطعيم ضد كورونا.

وأوضحت أن من تلقوا جرعتين كاملتين من اللقاح يصبحون مؤهلين للحصول على مكافأة مالية قدرها 200 دولار، أما العاملون غير الملقحين فيتعين عليهم تقديم إثبات بإجراء اختبار حديث لمعرفة مدى إصابتهم بكورونا كما يجب أن يشتركوا في برنامج تعليمي بشأن اللقاح.

يذكرأن أعلنت شركة الطيران الأمريكية “دلتا إير لاينز” أن موظفيها الذين يختاروا عدم الحصول على لقاح كورونا سيضطرون لدفع 200 دولار إضافية كل شهر للشركة الراعية لخدمات الرعاية الصحية لهم.

وبحسب ما ذكرت صحيفة نيويورك بوست، فإن خطوة فرض رسوم إضافية على خدمات التأمين الصحى هى أحدث طريقة من قبل الشركة لدفع موظفيها للحصول على اللقاح لمكافحة الوباء.

كان عدد من الشركات الأمريكية الأخرى منها منافس دليتا “يونايتد إيرلاينز” قد فرض على موظفيه الحصول على اللقاح لحماية العمليات من متغير دلتا شديد العدوى لفيروس كورونا، والذى ضرب أجزاء من الولايات المتحدة ذات معدلات التطعيم المنخفضة.

وقد حث الرئيس الأمريكى جو بايدن الشركات الخاصة على مطالبة موظفيها بالحصول على التطعيم.

وفى مذكرة للعاملين، قال الرئيس التنفيذى لشركة دلتا، إد باستيان، إن الرسوم الإضافية الشهرية سيتم فرضها بدءا من الأول من نوفمبر، مشيرا إلى أنها ضرورية للتعامل مع الخطر المالى الذى تواجه شركة الطيران، ومقرها دلتا، من قرار عدم الحصول على التطعيم.

وقال متحدث باسم دلتا إيرلاينز إن المعدل المتوسط للعلاج فى المستشفى من كوفيد 19 يكلف الشركة 40 ألف دولار عن الشخص الواحد، وسيتم تطبيق الرسوم الإضافية على كل القوة العاملة، وستكون هناك حاجة لتقديم وثيقة تثبت الحصول على اللقاح لتجنب الدفع.

كما قال كريس ريجينز، المتحدث باسم اتحاد طيارى إير لاين فى شركة دلتا، إن الاتحاد لا ينوى معارضة الرسوم الإضافية المقترحة لأنها لن تؤثر على خطة الرعاية الصحية التى تفاوضت عليها مع الشركة من أجل أعضائها.

وفى المذكرة، قال باستينان إن 75% من القوى العاملة بدلتا غير لاينز قد تم تطعيمهم. إلا أن كل الموظفين الذين تم علاجهم فى المستشفى من كوفيد 19 فى الأسابيع الأخيرة لم يكونوا حاصلين على اللقاح بالكامل.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

هذا القانون يدفعك للحرام.. ضوابط الزواج الثاني في مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد

قالت النائبة نشوى الديب إن مشروع تعديلات قانون الأحوال الشخصية، جاءت بهدف ...