الرئيسية / أخبار مصرية / شروط البنوك لـ”بيع الدولار” للمواطنين

شروط البنوك لـ”بيع الدولار” للمواطنين

كشف عدد من رؤساء ومديري بعض البنوك المصرية، عن شروطهم لطرح الدولار أمام المواطنين، وذلك على ضوء قرار البنك المركزي الأخير المتعلق بـ”تحرير سعر الصرف”، بحسب تصريحاتهم لـ”إرم نيوز” .

وقال منيرالزاهد رئيس بنك القاهرة، إن البنك يبيع العملة الصعبة للمواطنين، في حالات معينة، من بينها “حالات السفر للخارج والتعليم والعلاج”.

وأضاف الزاهد : “البنك يشترط الاحتياج الفعلي لدى المواطنين، لإمدادهم بالدولار”، لافتًا إلى تغطية البنك كافة عمليات الاستيراد للخامات، والسلع غير الاستراتيجية، وأن البنوك توسعت في طرح الدولار للمستوردين، بهدف تشجيعهم على اللجوء للقطاع المصرفي، وليس للسوق السوداء”.

بينما قال نائب رئيس بنك مصر عاكف المغربي، إن البنك انتهى من تلبية احتياجات المستوردين للعملة الأمريكية، لاستيراد السلع الأساسية، كما بدأ في تلبية احتياجات السلع غير الأساسية.

فيما رفض رئيس بنك التنمية والائتمان الزراعي، السيد القصير، ما تردد بشأن اختفاء الدولار من البنوك، قائلاً: “كلام غير مقبول تمامًا”، مستدركًا: “لكننا لا نبيع الدولار بشكل عشوائي، فهو مرتبط بعمليات الاستيراد”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...