أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار مصرية / شكرى لـ” قطر”: تدعمون الإرهاب بالمال والسلاح وحقوق أبنائنا لن تضيع

شكرى لـ” قطر”: تدعمون الإرهاب بالمال والسلاح وحقوق أبنائنا لن تضيع

شن سامح شكرى، وزير الخارجية، هجوما حادا على مندوب قطر فى الجامعة العربية بسبب اتهاماته تجاه الدول الأربع المقاطعة، ووجه كلامه إليه قائلا: “هذه مهاترات وكلمات غير ملائمة وفى عبارات استخدمت فيه متدنية ونعلم التاريخ القطرى فى دعم الإرهاب وما تم توفيره من أسلحة وأموال لعناصر متطرفة فى ليبيا وسوريا واليمن وداخل مصر وأدت إلى استشهاد العديد من أبناء مصر”.

وتابع وزير الخارجية حديثه: “هذه الحقوق لن تضيع وسوف نستمر فى الحفاظ على مصالحنا والدفاع عن أبنائنا واتخاذ كافة الإجراءات التى تكفلها لنا كل القوانين الدولية والسيادة التى نتمتع بها.. ونحن شعوب لنا رصيد من التاريخ ونتكلم عن حقائق ونتصرف بمسئولية ولا نقبل ما قاله مندوب قطر وهذا كلام خارج لا يجب أن يثار”.

مندوب قطر يدافع عن إيران فى الجامعة العربية.. ويستقوى بدعم طهران ضد الخليج
يبدو أن ما ظل محبوسا داخل الغرف المغلقة لشهور، وربما سنوات، أصبح الآن أمرا معلنا، وأن المواقف الجادة والقوية تكشف بطبيعة الحال ما تخيل أطرافه أنه سر غير قابل للكشف، هذا ما يلخصه موقف الرباعى العربى من دعم قطر للإرهاب وتطوير علاقاتها المشبوهة بإيران، واعتراف مندوبها بالجماعة العربية اليوم بالأمر، ودفاعه المحموم، والمشبوه أيضا، عن طهران.

آخر حلقات التورط القطرى فى خدمة أجندات الدول والقوى المعادية لمصالح الدول العربية، تمثلت فى حديث سفير قطر بالقاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية، خلال اجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية، اليوم الثلاثاء، الذى برر قوة علاقات بلاده بإيران، بأن الدولة الشيعية المعروفة بتوجهاتها المعادية للمصالح العربية، أثبتت أنها “دولة شريفة ولم تجبر الدوحة على فتح سفارة فى أراضيها، فى حين أن قطر تعاطفت فى السابق مع السعودية ضد إيران وسحبت سفيرها من هناك” على حد زعمه.

ووجه مندوب قطر الدائم لدى الجامعة العربية، حديثه لوفود وممثلى دول الرباعى العربى الداعية لاتخاذ موقف من دعم قطر للإرهاب، فيما يبدو أنه تحدّ واستقواء بالدعم الإيرانى، قائلا: “إذا كنتم متخيلين أنكم تضروننا فى شىء، فالضرر على الخليج العربى كله”

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر.. إسرائيل تتحدث عن “ضابط مصري أنقذها”

كشفت وثائق جديدة نشرتها إسرائيل تفاصيل جديدة عن دور جهاز الاستخبارات “الموساد” ...