الرئيسية / أخبار متفرقة / صاروخان يستهدفان مدمرة أميركية قبالة اليمن

صاروخان يستهدفان مدمرة أميركية قبالة اليمن

تعرضت مدمرة أميركية لمحاولة استهداف بصاروخين قبالة اليمن صباح اليوم الاثنين، لكنها لم تصب

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) النقيب جيف ديفيز، أن المدمرة الأميركية “يو إس إس ماسون” تعرضت لمحاولة هجوم فاشلة بصاروخين في المياه الدولية قرب اليمن، مؤكدا أن الهجوم لم يلحق الأضرار بأفراد الطاقم ولا بالسفينة.

وأوضح ديفيز أن المدمرة “ماسون” اكتشفت صاروخين قادمين أثناء وجودها بالبحر الأحمر قبالة ساحل اليمن، لكنهما سقطا في المياه قبل وصولهما إلى السفينة، مشيرا إلى أن المدمرة اتخذت “إجراءاتها الدفاعية”.

وأكد المتحدث أن الصاروخين أُطلقا من أراض يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وتعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها التي تتعرض لها سفينة أميركية قبالة سواحل اليمن منذ بدءالصراع فيه وسيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء عام 2014، والذين نفذوا هجوما استهدف سفينة إماراتية قبل عشرة أيام ما أدّى إلى إغراقها.

من جانب آخر، أعلنت قوات التحالف العربي اعتراضها صاروخين بالستيين أطلقتهما مليشيات الحوثي من اليمن وتم تدميرهما، وكان أحدهما يستهدف مدينة الطائف، وأضافت أنها دمرت المنصتين اللتين أطلق منهما الصاروخان.

وأرسلت السعودية مزيداً من قواتها إلى حدودها مع اليمن، وبثت قناة الإخبارية السعودية صورا قالت إنها تظهر وصول وحدات قتالية جديدة من قوات الحرس الوطني السعودي إلى نجران مدعومة بتجهيزات عسكرية متطورة، بهدف المشاركة ودعم وتعزيز القوات على الشريط الحدودي. مشيرة إلى أنّ القوات ستشارك في عمليات تأمين واسعة والتصدي لعمليات التسلل والتدخل السريع والقتال في مختلف البيئات.

المصدر: وكالات

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تركيا ترد على الاتهام المصري بشأن دورها في سوريا

رفض المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية حامي أقصوي، الاتهامات التي أطلقها وزير ...