euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia صحافة الاحتلال: السيسي يطلب السلام من أجل المعونة الأمريكية.. وإسرائيل تدعم «ترامب» وتخاف من حقوق الإنسان – نمساوى
الرئيسية / أخبار مصرية / صحافة الاحتلال: السيسي يطلب السلام من أجل المعونة الأمريكية.. وإسرائيل تدعم «ترامب» وتخاف من حقوق الإنسان

صحافة الاحتلال: السيسي يطلب السلام من أجل المعونة الأمريكية.. وإسرائيل تدعم «ترامب» وتخاف من حقوق الإنسان

تناولت الصحف في دولة الاحتلال الإسرائيلي، موضوعات عديدة خلال الأسبوع الجاري، أهمها حديث السيسي حول علاقة إسرائيل بمصر، وضرورة السلام في الشرق الأوسط، ومباحثات الرئيس الأمريكي أوباما ورئيس وزراء الاحتلال في الولايات المتحدة حول تجاهل سلطات الاحتلال لقضية السلام، إضافة إلى توجهات أحزاب وسلطات إسرائيل نحو مرشحي الانتخابات الأمريكية.

واحتفت الصحف الإسرائيلية، صباح أمس الأربعاء، بخطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الثلاثاء الماضي، في الأمم المتحدة. حيث قال السيسي، إن تجربة السلام المصرية مع إسرائيل متفردة، مضيفًأ: “يمكن تكرارها مرة آخرى لإيجاد دولة فلسطينية بجانب دولة إسرائيل تحقق الاستقرار للجانبين”. وأشاد رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي، بتحسن العلاقات مع مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي.

وذكرت صحيفة “معاريف”، أن السلطات المصرية تسعى لتحسين العلاقات العربية الإسرائيلية بمختلف الطرق لنشر السلام. بينما قال المحلل “نعمان انوت” في نفس الصحيفة، بمقاله اليوم، إن “مصر تحاول تحسين العلاقات مع الدولة الإسرائيلية من أجل الحفاظ على المعونة الأمريكية والعلاقات المصرية الأمريكية، والدليل على ذلك حديث أوباما حول السلام وحل الدولتين مع نتنياهو قبل خطاب السيسي بأيام”.

بينما أوضحت أيلين نعوم، في جريدة “هآرتس”، أن حل الدولتين الأنسب للمنطقة كلها، وهذا ما حاول “السيسي” إيضاحه خلال خطابه أمس. وقالت إيليان أيريف، في “جيروزاليم بوست”، إن السلطات المصرية تسعى للحفاظ على التأييد الدولي، من خلال عرضها للقضية الإسرائيلية الفلسطينية.

وفي “يديعوت أحرنوت” زعمت بيكا نوي، أن “السيسي يخاطب إسرائيل أمام العالم بشكل مفاجئ محاولة منه في الحفاظ على الدعم الإسرائيلي المصري في محاربة الإرهاب داخل سيناء، حيث أن إسرائيل تنفذ عمليات أمنية بجانب الأمن المصري لتحرير سيناء من أيدي الإرهابيين، إضافة لمساعدة السلاح الجوي الإسرائيلي لسلاح مصر”. وهو ما نفته القاهرة مرات عديدة من قبل.

وتعليقا على حديث الرئيس الأمريكي مع نتنياهو، قالت بيكا نوي: إن “أمريكا تسعى للسيطرة مرة أخرى على الشرق الأوسط من خلال حديثها وأوامرها إعلاميا لإسرائيل، لكنها في النهاية تظل محاولات عابثة من السيطرة لا آثر لها”.

وفي سياق آخر، قال يوسي ميلمان، في “جيراليزم أون لاين”، إن ترامب المرشح الأمريكي الأقوى، موضحا أن السلطات الإسرائيلية والعربية تدعم ترامب، لكن الصراع الانتخابي مازال مستمرا، لذلك لن تفصح عن دعمها له. كما ذكرت “هآرتس” بنسختها العبرية في تقرير حول المرشح الأكثر تأييدا عالميا، موضحة أن ترامب تفوق عن كلينتون بنسبة 15%.

وتساءل يوسي ميلمان، في “جيراليزم أون لاين”: “لماذا تخاف إسرائيل من BDS؟ هل هناك حدود أو خوف من المدافعين عن حقوق الإنسان؟”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بالأسماء أفضل المستشفيات والأطباء لعلاج سرطان المعدة في ألمانيا

تعتمد نتائج علاج السرطان على الكفاءة المهنية للأطباء وجودة المعدات التي يستخدمونها. ...