الرئيسية / أخبار عربية / صحح مفاهيمك عن طرق العدوى بالإيدز وكيف ينقل للمرأة والرجل

صحح مفاهيمك عن طرق العدوى بالإيدز وكيف ينقل للمرأة والرجل

الإيدز من الأمراض التى تسببت فى فزع الكثير من الأشخاص وطرق العدوى أدت إلى خوف الكثيرين من الإصابة بالمرض، ما روجت حول طرق العدوى الكثير من المفاهيم الخاطئة.

وفى هذا الإطار توضح الدكتورة سوسن الشيخ رئيس الجمعية المصرية لمكافحة الإيدز، المفاهيم الصحيحة حول طرق العدوى المسببة للإيدز، مشيرة إلى أن الفيروس لا ينتقل عن طريق المصافحة أو المعانقة أو التقبيل أو اللعاب أو حمامات السباحة أو دورات المياه أو المشاركة فى استعمال أدوات الطعام والشراب.

كما ذكرت د.سوسن الشيخ الطرق التى تنقل العدوى بفيروس نقص المناعة البشرى وهى تكون من خلال الآتى: الاتصال الجنسى ومن خلال الدم أو ينقل من الأم إلى الطفل، يمكن للفيروس أن يدخل الجسم عن طريق الجروح والشقوق وأيضا الأغشية المخاطية للمهبل وعنق الرحم والأنسجة الرخوة للجسم.

وتقول رئيس الجمعية المصرية لمكافحة الإيدز إن نقل العدوى بمرض الإيدز للمرأة من خلال الآتى: الجنس عن طريق المهبل وفتحة الشرج والفم، لأنه يتم امتصاص الفيروس مباشرة من خلال الأغشية المخاطية للمهبل وعنق الرحم، أما الإصابة عند الرجال يمكن أن يدخل الفيروس من خلال مجرى البول أو الجروح أو تقرحات فى العضو الذكرى وتزداد الإصابة بالفيروس إذا كان أحد الشخصين مصابا بأحد الأمراض المنقولة جنسيا.

وتابعت أن طرق نقل العدوى جاءت فى بروتوكول وزارة الصحة لمنع العدوى بالمرض من الأم إلى الجنين.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا. دي أعراض كورونا مش أعراض حسد

عقب إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، على المنشور المنسوب لدار الإفتاء ...