أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار متفرقة / صحيفة أمريكية: “أوباما” دعم الفوضى وجماعة الإخوان فى المنطقة العربية

صحيفة أمريكية: “أوباما” دعم الفوضى وجماعة الإخوان فى المنطقة العربية

قالت صحيفة واشنطن تايمز الأمريكية، إن الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما، تسبب فى عواقب سياسية كانت مدمرة ماديا للولايات المتحدة الأمريكية، خاصة فى العالم الإسلامى، مشيرة إلى دعمه لجماعة الإخوان فى المنطقة العربية والعالم الإسلامى، ما أسفر عن كثير من الفوضى.

وأشارت الصحيفة، فى مقال نشرته عبر موقعها الإلكترونى، اليوم الثلاثاء، للكاتب الأمريكى تيد وود، الذى خدم فى قوات العمليات الخاصة بالجيش الأمريكى، إلى التهديدات بزعزعة استقرار المنطقة من خلال سرد ديمقراطى مزيف، فتح الأبواب لربيع عربى تحول فى نهاية الأمر إلى شتاء عربى، وانقلابات بإيحاء من الإخوان، بحسب قول الكاتب.

ويضيف الكاتب فى مقاله، أن “أوباما” ابتعد عن المملكة العربية السعودية، لصالح التقارب مع إيران، التى تمثل قوة لعدم الاستقرار وتسلح نفسها بالصواريخ الباليستية.

وبحسب المقال، فإنه فى الوقت الذى تنجز فيه المملكة العربية السعودية إصلاحات اقتصادية واسعة، تهدف لعدم الاعتماد بشكل رئيسى على اقتصاد النفط وفقا لرؤية 2030، وهى برنامج طموح يرعاه ولى العهد الأمير محمد بن سلمان، يدعو “توود” الإدارة الأمريكية الحالية إلى دعم هذه الجهود وتجاهل الدعوات الزائفة للتغيير.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

الرئيس الأوكراني يفاجئ العالم: ويكشف الناتو امام العالم

فاجأ الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي العالم بتصريحات جديدة، اليوم الثلاثاء، معلناً أن ...