أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الجاليات / بالفيديو: “بالأرقام” والتفاصيل الصحف المصرية تفضح أستغلال شركة مصر للطيران للركاب ( 15 ألف جنيه فارق سعر بينها وبيين الشركات الأخرى )

بالفيديو: “بالأرقام” والتفاصيل الصحف المصرية تفضح أستغلال شركة مصر للطيران للركاب ( 15 ألف جنيه فارق سعر بينها وبيين الشركات الأخرى )

منذ عدة أيام فقط نشر رئيس تحرير صحيفة نمساوى مقالا أوضح فيه كيف تدار شركة مصر للطيران وكيف تستغل المصريين لتفريغ جيوبهم؟؟
وحاول البعض الدفاع عن الشركة. واليوم صحيفة نمساوى تضع أمام كل من عارضها الحقائق كاملة . ومن مصر وليس من الخارج.
صحيفة نمساوى لاتكشف سر ولكنها تذيع حقائق بالصوت والصورة. وهذه المرة لن يستطيع شخص واحد الدفاع عن فشل أدارة تنفصل عن الواقع الذى نعيشه وتقبع خلف مكاتبها وتترك موظفيها يتحملون نتاج أدارتهم وتخطيطهم الفاشل..

الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم تكشف ماسبقتهم اليه صحيفة نمساوى منذ أيام.
عزيزى قارئ نمساوى أقرأ مانشر اليوم فى الصحف المصرية ضد أستغلال شركة مصر للطيرا ن للمصريين.
والكلام نهديه للسيدة/ سلمى الطحان. المديرة الأقليمية لمصر للطيران فى فيينا.
نعرف ونعترف بمجهودك ونشاطك ولكنكى فى النهاية تنفيذين سياسة وخطط مجلس أدارة فاشل.
ياسيدتى صحيفة نمساوى لم ولن تتجنى على الشركة بل على العكس تماما حريصة على أستمرار عمل الشركة. سياسة أدارة الشركة فى مصر فاشلة بكل ماتعنيه الكلمة وسوف تكون النهاية كارثية.

نناشد كل المسؤوليين والمهتمين لأستمرار هذه الشركة .. نناشد سعادة السفير/ عمر عامر. أن ينقل صرخة المصريين بالنمسا من الشركة الوطنية. وأستغلالها لهم بشكل يسئ الى الشركة وأسمها الكبير فى عالم الطيران.. مما ادى الى نفور الركاب بعيدا عنها.
نناشد الرئيس السيسى أقالة هذه الأدارة فورا قبل فوات الأوان.
صحيفة نمساوى حزينة لما وصل اليه حال الشركة بفيينا.. الشركة تتسول الركاب وتصبح أستبن للشركات الأخرى وتنتظر أمتلاء طائرتهم أولا ثم تلتقط ماتبقى من الركاب.
أقسم بالله لو ان هيئة الطيران المدنى بمصر سمحت للخطوط النمساوية بزيادة عدد رحلاتها الى مصر  فلن تجد مصرللطيران راكب واحد يصعد عليها من المصريين بالنمسا.
أرجوكم انقذو هذه الشركة .. الصمت على أدارة خاطئة هو مشاركة فى الخطأ. ونحن هنا نلفت نظر كل من يهمه أمر هذه الشركة.

حتى فريضة الحج لم ترحم أدارة الشركة الحجاج وأستغلت وجودها منفردة لكى (تقلبهم) كما تشاء
فالخطوط السعودية أيضا محكومة بعدد طيران محدود من والى القاهرة. ولذالك لن تستطيع نقل جميع الحجاج من مصر.

شاهد ماكتبته الصحف المصرية عن الشركة: وشاهد ايضا فيديوهات تفضح أستغلال مصر للطيران للمصريين بالخارج.
تنطلق فى التاسع عشر من أغسطس المقبل رحلات الحج السياحى إلى الأراضى المقدسة، وفق الأسعار الجديدة التى أعلنتها شركة مصر للطيران، والتى أثارت أزمة كبيرة لدى شركات السياحة التى قد تعاقدت مع راغبى أداء الفريضة وفق وعود سابقة لشركة مصر للطيران بعدم رفع الأسعار.

وأوضح عادل شعبان عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن عدد من يؤدون فريضة الحج فى مصر ينقسمون لعدة فئات، أولهم حج الجمعيات وحج قرعة وزارة الداخلية، وهؤلاء لن يتأثروا بأية زيادات نظرًا لأن الوزارات تتعاقد مع شركة مصر للطيران بأسعار ثابتة بنظام الحج الاقتصادى، والفئة الثانية هى الحج السياحى وعددهم 30 ألف حاج منهم 11 ألف حاج يسافرون بريًا، و10 آلاف متعاقدين بالنظام الاقتصادى وهؤلاء أيضًا لن يتأثروا بالأسعار الجديدة، حيث حددت مصر للطيران أسعار التذاكر الاقتصادية بـ10 آلاف و500 جنيه.

وأكد عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، لـ”اليوم السابع”، أن الأزمة تطال 40 ألف حاج آخرين، ضمن فئات التأشيرات المباشرة التى تمنحها السعودية للحكومة ولشركات السياحة ووفق اختيارتها الخاصة، مؤكدًا أن هؤلاء يتعاقدون على برامج الحج الـ4 والـ5 نجوم، مشيرًا إلى أن شركة مصر للطيران رفعت أسعار التذاكر المناسبة لتلك الفئات إلى 29 ألف جنيه وأكثر، رغم أن مثيلاتها فى الطيران السعودى لا تتخطى 19 ألف جنيه، ما يعنى أن شركة مصر للطيران ستحصل على 400 مليون جنيه إضافية من الحجاج الـ40 ألف دون مبرر مقنع – وفق تصريحات عادل شعبان – مؤكدًا أن هذه الزيادة غير مبررة وأنه يطالب الرئاسة للتدخل وإلغاء قرار الزيادة الصادر من الشركة القابضة لمصر للطيران.

وأضاف، أن استخدام الطيران السعودى لن يكون بديلاً، لأن طاقته لا تتعدى 3 آلاف حاج، فى حين أن الضرر يطال 40 ألف حاج، مشيرًا إلى أن وفق الأرقام الجديدة فإنه من سيتكلف فى رحلة الحج 80 ألف جنيه، ستزداد التكلفة لتصبح 100 ألف جنيه، ومن كانت تكلفته 100 ستصبح 120 ألف جنيه.

ومن جانبه، أكد باسل السيسى عضو لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، أن الزيادة التى حددتها شركة مصر الطيران أصبحت أمرًا واقعًا، وأن الأسعار التى أعلنتها الخطوط السعودية كشفت مغالاة مصر للطيران، حيث إن نفس فئة التذكرة التى حددتها مصر للطيران بقيمة 29 ألف جنيه، حددتها الخطوط السعودية بقيمة 14 ألف جنيه، ما يعنى أن هناك 15 ألف جنيه زيادة غير مبررة.

وأشار إلى أن عدد من سيتضررون من تلك الزيادة من حجاج الحج السياحى 12 ألفًا، إضافة إلى أصحاب التأشيرات الخاصة الذين سيسافرون بالحجوزات الخاصة، التى زادت فى السابق بالدرجة نفسها.

وكانت لجنة السياحة الدينية وعدد من أصحاب شركات السياحة قد طالبوا وزير الطيران والشركة القابضة لمصر للطيران، بضرورة العدول عن قرارات الزيادة ومراجعتها، إلا أن تصريحات صفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أكدت التزام الشركة بأسعار تذاكر الحج لهذا العام، والتى تم الإعلان عنها مؤخرًا بغض النظر عن أسعار باقى الشركات التى تعمل فى موسم الحج، مشددًا على أن العبرة ليست بالأسعار وإنما بتوقيت الإقلاع والالتزام اتجاه الركاب والخدمات الأخرى التى يتم توفيرها إلى الحجاج منذ الاستقبال بالمطارات المصرية وحتى العودة من المطارات السعودية، مضيفًا أن هناك لجنة عليا هى التى تقوم بتحديد أسعار تذاكر الحج.

لقراءة المقال فى صحيفة اليوم السابع المصرية أضغط هنا

مقال أخر لنفس الصحيفة أضغط هنا

مقال لصحيفة أخرى أضغط هنا

مقال أخر لصحيفة مصرية أضغط هنا

مقال لصحيفة مصرية أخرى أضغط هنا

وهنا رد مصر للطيران على الأتهامات ونترك لحضراتكم التعليق

فيديو خبير شؤون الطيران : احتكار الحكومة وراء رفع أسعار تذاكر طيران “مصر للطيران”

شاهد من هنا مقال صحيفة نمساوى عن ماتفعله مصر للطيران

الجزء الثانى ( 2 ) معاناة المصريين بالنمسا: من وراء الغاء بعض رحلات الخطوط النمساوية من النمسا للقاهرة؟؟

الجزء الثانى ( 2 ) معاناة المصريين بالنمسا: من وراء الغاء بعض رحلات الخطوط النمساوية من النمسا للقاهرة؟؟

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

النمسا.. رجل يحنط جثة والدته ليتقاضى إعانات مالية

أعلنت الشرطة النمساوية أنها اكتشفت جثة امرأة تسعينية توفيت قبل أكثر من ...