الرئيسية / أخبار عربية / صدمة في السعودية من حكم تيران وصنافير: الأرض ستعود للمملكة

صدمة في السعودية من حكم تيران وصنافير: الأرض ستعود للمملكة

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، موجة غضب شديدة من قبل روادها السعوديين، وذلك بعد حكم القضاء بمصرية جزيرتي “تيران وصنافير”، ووصلت بالبعض إلى اتهام الشعب المصري بـ”الغوغائية” والمطالبة بتحكيم دولي في المسألة، مُصرين على أن الجزيرتين تتبعان المملكة.

واكتفى عدد من السعوديين بنشر رابط الخبر من الصحف من بينهم “نادر الشمري” حيث نشر تقريرًا بعنوان “محكمة مصرية تصدر حكمًا نهائيًا ببطلان توقيع اتفاقية تيران وصنافير”.

وقال السعودي تميم عبد الله: “لما تقول إن الجزيرتين مصرية تاريخيًا، فلازم تقبل لو تركيا طالبت بكل مصر”.

وأفاد ناشط آخر “ثم ماذا، تيران وصنافير هما في المحصلة للمسلمين هنا أوهناك، خطوط سايكس بيكو لا أثر لها عند ظهور مثل هذه المنازعات”.

من جانبه، كتب سلمان المالكي، سعودي آخر على حسابه الإلكتروني بموقع “تويتر”: “المحكمة الإدارية المصرية العليا ترفض طعن اتفاقية ترسيم الحدود بين السعودية ومصر، جرى إيه يا جدعان؟!”. وصرح آخر يدعى علي بن سبهان السبهان “لو تم تسليم الجزيرتين لإسرائيل لما كان هنالك اعتراض مثل ماهو حاصل للسعودية.. ولكن الجزيرتين سعوديتين وبالقانون الدولي”.

وقال السعودي ياقوت بخيب علي: “هذه الجزر مُسجلة في الأمم المتحدة باسم السعودية، وإذا هناك فيصل في الأمر – فهي محكمة العدل الدولية وليس محاكم مصر”.

ولفت سعودي آخر على حسابه معلقًا “سؤال لمصر القضيه ليس داخليه حتى يحكم بها القضاءالمصري، السعودية ذات سيادة وليست تابعه ‼فهمتوا”.

ونوه بن عويد، سعودي “تيران وصنافيرسعودية، بمستندات الأمم المتحدة ومنذ عام 1950, وحكم المحكمة المصرية لا يُوكل عيش، ولا يحق لها الحكم بأرض هي لا تملكها أصلًا”.

من جانبه كتب السعودي فيصل الحربي “تيران وصنافير سعودية وسترجع لأهلها – إن لم ترجع من مصر سترجع بأول جلسه من المحكمة الدولية وهاذا مؤسف بين شقيقتين كبرى”.

وقال سعودي آخر “صدق بليغ العرب عمرو ابن العاص شعب غوغائي، دولتنا حفظه الله صاحبة الفضل الكبير على هذا الشعب الأحمق لا تلتفت للخلف يتبع”.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

السعودية تصدر أول تعليق على الرسوم المسيئة للنبي محمد وموقف ماكرون

دعت هيئة كبار العلماء في السعودية لإدانة الإساءة للأنبياء والرسل، مؤكدة أن ...