euwincasino euwinsg epicwin8 joker123malaysia pussy888malaysia xe88malaysia صراحة شاب بمؤتمر شرم الشيخ تجبر الحضور على تحيته أكثر من مرة –(فيديو) – نمساوى
الرئيسية / أخبار الحوادث / صراحة شاب بمؤتمر شرم الشيخ تجبر الحضور على تحيته أكثر من مرة –(فيديو)

صراحة شاب بمؤتمر شرم الشيخ تجبر الحضور على تحيته أكثر من مرة –(فيديو)

كتب- أحمد لطفي:
قال مهند الجيار، أحد الشباب المشاركين في فعاليات الجلسة النقاشية حول العلاقة بين ملف الحريات العامة والمشاركة السياسية بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الأزمة الحالية ليست في الدستور والقانون إنما الدولة لم تعمل على إعداد النشئ سياسيا، والمشاركة السياسية في أعوام 2011 و2012 و2013 كانت آلاف المواطنين في الشوارع وبعدها دخلت مصر في النفق المظلم.

وأبدي الشاب، خلال فعاليات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ، الأربعاء، انتقاده لوزارات الشباب والرياضة والأوقاف والثقافة، قائلا: ” موظفو الثقافة بيريحوا يقعدون ساعتين أو ثلاثة وهناك أنشطة وفعاليات ودورات غير حقيقية، والكتب الموجودة في مخازنها الفئران بتاكلها ومش بتوصل للشاب وقصور الثقافة لم تستغل”.

وتابع: “وزارة التربية والتعليم بيسخدم الكتب بمجرد امتحان وهيخلص والتربية الوطنية مش موجودة”، متمنيًا من المدارس تعليم الشباب.

وأكد أن مراكز الشباب لم يعد بها احدًا قائلا: “أسف بتكلم على واقع عايش به”، موضحاً أن لم يكن هناك وعي لشباب الجامعات.

واقترح تأسيس مادة لفهم النشئ لتعليم المفاهيم السياسية وكيفية التظاهر؛ و أن الأحزاب يحقق اهدافها فقط ويوجحد أحزاب بها قيادات تاريخية منذ سنوات طويلة وما زالت ترسم سياسات الحزب، مما أدي إلى تصفيق القاعة إشادة بكلمته.

واستهل الرئيس عبد الفتاح السيسي فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الوطنى للشباب بالمشاركة فى “ماراثون السلام” الذى تم تنظيمه صباح اليوم فى شرم الشيخ بمشاركة عدد من الوزراء وعدد كبير من الشباب المشارك فى المؤتمر.

وقد وجه الرئيس بهذه المناسبة رسالة سلام للعالم أجمع من سيناء أرض السلام والأنبياء تؤكد أن مصر وكل المصريين يسعون فقط لتحقيق السلام والأمن والاستقرار والبناء والتعمير.
وذكر الرئيس أننا نقول للعالم إننا حريصون على السلام، وعلينا جميعاً أن ننبذ ونكافح ونرفض العنف والارهاب الذى يدمر ويؤذى العالم كله.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كشف لغز العثور على جثة طفلة بالدقهلية: جارهم وزوجته قتلوها لسرقة قرطها الذهبى

تمكن ضباط مباحث الدقهلية من كشف لغز العثور على طفلة صغيرة مقتولة ...