أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار الحوادث / «صفقة التسوية».. تفاصيل اللقاء السري بين تميم وصهر ترامب

«صفقة التسوية».. تفاصيل اللقاء السري بين تميم وصهر ترامب

مصطفى بركات
كشفت مصادر مطلعة أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ساوم أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني، على دعمه لـ«صفقة القرن» مقابل تسوية الأزمة الخليجية.

ونقل موقع «تاكتيكال ريبورت» الاستخباراتي، عن المصادر قولها: أن «أمير قطر استقبل جاريد كوشنر صهر الرئيس الأمريكي وكبير مستشاريه، في العاصمة الدوحة في 21 يونيو الماضي».

وأضافت أن صهر ترامب طلب من تميم، دعم «صفقة القرن» التي تعدها الإدارة الأمريكية بالتنسيق مع السعودية لوضع حد للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

وبحسب المصادر، دعا المسئول الأمريكي أمير قطر إلى دعم الصفقة سياسيا وماليا، وعرض عليه في مقابل ذلك المساعدة في تسوية الأزمة الخليجية بين الدوحة من جهة والرياض وأبوظبي والمنامة من جهة أخرى.

وتمنى أن يبلغ الأمير «تميم» بلاده حول موقفه من طلبه قبل انعقاد القمة بين أمريكا ودول مجلس التعاون الخليجي في سبتمبر المقبل، في منتجع كامب ديفيد بالولايات المتحدة.

كما نقل «كوشنر» إلى «تميم» رسالة من «ترامب» يقول فيها الأخير إنه يود أن يرى أمير قطر جنبا إلى جنب مع ولي العهد السعودي الأمير «محمد بن سلمان» وولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، اللذان يعملان على جمع الإسرائيليين والفلسطينيين على مائدة سلام.

وحسب المصادر ذاتها، طلب الأمير «تميم» من «كوشنر» أن يمنحه وقتا للنظر في طلب بلاده.

ويود أمير قطر أن يبحث الأمر مع مستشاريه، خاصة وزير الخارجية الشيخ «محمد بن عبدالرحمن آل ثاني»، في حين أن الحديث يدور عن تكليف أخيه وممثله الشخصي الشيخ «جاسم» بمواصلة الاتصالات مع «كوشنر» بشأن «صفقة القرن».

وتشير المصادر ذاتها إلى أن «تميم» وافق من حيث المبدأ على دعم «صفقة القرن» وأبلغ الجانب الأمريكي بموافقته المبدئية.

عن nemsawy

x

‎قد يُعجبك أيضاً

شاهد معنا بالفيديو: رفضت إقامة علاقة وقت صلاة الجمعة.. زوج يكهرب زوجته في البحيرة

رصدت الإعلامية نهال طايل، في برنامجها “تفاصيل”، المذاع عبر قناة “صدى البلد ...