الرئيسية / أخبار عربية / صفقة عسكرية تزيد من تفوق «الجيش السعودي»

صفقة عسكرية تزيد من تفوق «الجيش السعودي»

وقعت الشركة السعودية للصناعات العسكرية، اليوم الخميس، اتفاقية مع شركة “نافانتيا” الإسبانية، لبناء 5 سفن “أفانتي 2200” الحربية.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، سيبدأ بناء السفن خلال فصل الخريف المقبل، وتُسلم آخر سفينة حربية بحلول 2022.

وتم الاتفاق على إنشاء مشروع مشترك في السعودية، لإدارة البرامج وتركيب ودمج نظام القتال وهندسة وبناء النظم، وتصميم الأجهزة وتصميم أجهزة الحاسوب، وتطوير البرمجيات والاختبار.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية، أحمد الخطيب، إن إنشاء المشروع المشترك مع “نافانتيا”، “سيوطن ما يزيد عن 60% من الأعمال المتعلقة بأنظمة السفن القتالية، بما في ذلك تركيبها ودمجها”.

ويتضمن العقد كذلك، خدمات أخرى ضمن نطاق التوريد، وهي الدعم اللوجستي المتكامل، والتدريب على التشغيل والصيانة، وتوفير مركز تدريب على نظام إدارة القتال الخاص بالسفن، وأنظمة إدارة المنصات.

و”أفانتي 2200″، هي سفينة متعددة المهام، مصممة خصيصًا للمراقبة والتحكم البحري والبحث والإنقاذ، وتقديم المساندة إلى السفن الأخرى وغيرها من المهام.

عن nemsawy

تعليق واحد

  1. سعد محمود الفرام الدعاس

    خسائر بشرية فادحة في صفوف مليشيات الحوثي الايرانية في اليمن الحبيب ، و لم تنجح سوى بعض من قيادات مليشيات الحوثي الايرانية في الهروب من الموت والهلاك و أستولت على مئات المليارات في اليمن وتستخدم القليل من هذه الاموال لتجنيد أطفال تزفهم الى مقابر الموت والهلاك .

x

‎قد يُعجبك أيضاً

للطلبة والأبناء بالنمسا .. دروس تقوية فى المواد التالية: أنجليزى .. المانى . الأحياء

Medizinstudentin gibt Nachhilfe in Englisch, Biologie(alle Schulstufen)und Deutsch(Unterstufe). Alle Sprachen beherrsche ich ...